السودان.. الصادق المهدي يدعو لمظاهرات 6 أبريل ضد البشير

الجمعة 5 أبريل 2019 06:04 ص

دعا زعيم حزب الأمة السوداني (المعارض) "الصادق المهدي"، الشعب إلى المشاركة في "موكب جماهيري"، السبت، إلى مقر قيادة الأركان بالعاصمة الخرطوم، في إطار الاحتجاجات المتواصلة منذ أشهر ضد حكم الرئيس "عمر البشير".

وينظم تجمع المهنيين وتحالفات معارضة موكب جماهيري تحت اسم "موكب 6 أبريل/نيسان"، للتوجه إلى مقر قيادة أركان الجيش بالخرطوم، لتسليم مذكرة تطالب "البشير" بالتنحي، ورحيل نظامه.

وقال "المهدي"، في خطبة الجمعة بمسجد "السيد عبدالرحمن"، في حي ود نوباوي، بمدينة أم درمان (غرب): "في ذكرى 6 أبريل/نيسان، يرجى أن تتسع المشاركة في التعبير عن مطالب الشعب".

وأضاف: "أدعو الجميع لتلبية النداء الوطني، وأرجوهم أن يلتزموا بالسلمية، وألا يستجيبوا لأية استفزازات، فالحلم الصامد أقوى من السلاح".

والسبت، تحل الذكرى الـ 34 للإطاحة بالرئيس السابق "جعفر نميري"، من الحكم بثورة شعبية، انحاز فيها الجيش السوداني للثورة الشعبية التي اندلعت في الفترة بين مارس/آذار، وأبريل/ نيسان عام 1985.

ومنذ 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي "البشير"، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 32 قتيلا، وفق آخر إحصاء حكومي، فيما قالت منظمة العفو الدولية، في 11 فبراير/شباط الماضي، إن العدد بلغ 51 قتيلا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية