قوات الوفاق تستعيد السيطرة على مطار طرابلس من حفتر

الجمعة 5 أبريل 2019 11:04 ص

استعادت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا في ليبيا، مطار طرابلس، بعد ساعات من سيطرة قوات الجنرال الليبي المتقاعد قائد الجيش في الشرق الليبي "خليفة حفتر" عليه.

وقال وزير الداخلية في حكومة الوفاق "فتحي علي باشاغا": "استطاعت القوات أن تتسلل إلى مطار طرابلس وتعدت مطار طرابلس، والآن تم إرجاعها، وتحرير مطار طرابلس بالكامل".

وأضاف "باشاغا"، في تصريحات، نقلتها "رويترز"، أن الاشتباكات مستمرة في منطقة قصر بن غشير، بجوار المطار.

وتابع الوزير الليبي: "أود أن أوضح أن الوضع الأمني داخل مدينة طرابلس جيد وممتاز"، لافتا إلى أن "المعركة ستستمر حتى الوصول إلى مصدر هذه القوات (التابعة لحفتر) التي شكلت خطرا على حياة الليبيين".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات التابعة لـ"حفتر"، أن قواته بسطت السيطرة الكاملة على مطار طرابلس الدولي، وتتقدم بنجاح نحو العاصمة من 3 محاور.

وكان الجنرال الليبي المتقاعد، المدعوم من مصر والإمارات، "خليفة حفتر"، قد أعلن انطلاق ما يسمى بعملية "تحرير طرابلس"، وسط أجواء تنذر بمعارك عنيفة قرب العاصمة.

وفي تسجيل صوتي، طالب "حفتر" سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، وسط تحركات عسكرية تجاه المدينة.

وفي المقابل، أمر رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا؛ "فائز السراج"، رئاسة الأركان والمناطق العسكرية برفع درجة الاستعداد القصوى، كما أمر القوات الجوية باستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد المدنيين.

كذلك أعلنت قيادة المنطقة الوسطى بليبيا تحريك كتائب تابعة لها إلى طرابلس، دعما لقوات حكومة "الوفاق"، وهو ما أعلنته أيضا رئاسة المجلس العسكري لمدينة مصراتة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية