ارتفاع حصيلة حملة الاعتقالات السعودية الجديدة لـ13 ناشطا

الجمعة 5 أبريل 2019 02:04 م

ارتفع عدد الناشطين والكتاب الذين اعتقلتهم السلطات السعودية، خلال الساعات الماضية، إلى 13، بعد تأكيد اعتقال المحامي الشاب "عبدالله الشهري".

و"الشهري" ناشط حقوقي مهتم بقضايا المرأة ومحامي وأكاديمي نشر عدة أبحاث هامة في مجالات مختلفة.

وشنت السلطات السعودية، الجمعة، حملة اعتقالات جديدة، استهدفت مؤيدين لحقوق المرأة وكتابا ومثقفين، وذوي ارتباط بالناشطات المعتقلات بالمملكة، بينهم نجل الناشطة البارزة "عزيزة اليوسف"؛ "صلاح الحيدر".

وذكر حساب "معتقلي الرأي"، أن قائمة المعتقلين شملت، إضافة لـ"الحيدر": الصحفي "يزيد الفيفي"، والأكاديمي "أنس المزروع" والطبيب والكاتب "بدر الإبراهيم"، والكاتب "محمد الصادق"، والكاتب "ثُمَر المرزوقي"، وزوجته الكاتبة "خديجة الحربي"، و"فهد أبا الخيل".

يذكر أن هناك اثنين من المعتقلين يحملان الجنسية الأمريكية، وهما الكاتب "بدر الإبراهيم"، و"صلاح الحيدر"، نجل "عزيزة"، والتي أعلنت محكمتها الجزائية، في 29 مارس/آذار الماضي، الإفراج عنها مؤقتا من بين 3 ناشطات معتقلات، بعد أن تقدمن بطلب الإفراج المؤقت للمحكمة، وفقا لما أوردته وكالة "أسوشيتدبرس".

وتأتي الحملة الجديدة رغم تأكيد منظمة "العفو الدولية" أن المملكة وعدت بالإفراج قريبا عن بقية الناشطات المعتقلات في القضية التي أثارت انتقادات دولية واسعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصادر تكشف تفاصيل عن القيادي الحمساوي المعتقل في السعودية