قوات حفتر تؤكد استمرار سيطرتها على مطار طرابلس الدولي

السبت 6 أبريل 2019 03:04 م

قال المتحدث باسم قوات شرق ليبيا اللواء "أحمد المسماري"، الجمعة، أن  قواته التي يتزعمها الجنرال "خليفة حفتر" ما زالت تسيطر على مطار طرابلس الدولي.

وكان وزير الداخلية في حكومة الوفاق "فتحي علي باشاغا" أكد نجاح قوات موالية لحكومته، في استعادة مطار طرابلس، بعد ساعات من سيطرة قوات "حفتر" عليه.

في وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات التابعة لـ"حفتر"، أن قواته بسطت السيطرة الكاملة على مطار طرابلس الدولي، وتتقدم بنجاح نحو العاصمة من 3 محاور.

وكان الجنرال الليبي المتقاعد، المدعوم من مصر والإمارات، "خليفة حفتر"، قد أعلن انطلاق ما يسمى بعملية "تحرير طرابلس"، وسط أجواء تنذر بمعارك عنيفة قرب العاصمة.

وفي تسجيل صوتي، طالب "حفتر" سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، وسط تحركات عسكرية تجاه المدينة.

وفي المقابل، أمر رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، رئيس حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا؛ "فائز السراج"، رئاسة الأركان والمناطق العسكرية برفع درجة الاستعداد القصوى، كما أمر القوات الجوية باستعمال القوة للتصدي لكل ما يهدد المدنيين.

كذلك أعلنت قيادة المنطقة الوسطى بليبيا تحريك كتائب تابعة لها إلى طرابلس، دعما لقوات حكومة "الوفاق"، وهو ما أعلنته أيضا رئاسة المجلس العسكري لمدينة مصراتة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية