عالمة سعودية تبرر خلع الحجاب بأمريكا: حتى لا ألفت الانتباه

السبت 6 أبريل 2019 12:04 م

بررت العالمة السعودية "غادة المطيري"، المتخصصة بعلوم وطب "النانو" في الولايات المتحدة، عدم ارتدائها للحجاب في أمريكا، بعدم رغبتها في لفت الانتباه إليها بملبسها.

وفي مقابلة أجرتها مع قناة "MBC"، قالت "غادة"، التي تشغل منصب رئيسة مركز "اكسيلانت ان نانوميديسن" بجامعة سان دييغو: "أنا في أمريكا أحس بارتياح أكثر لما ما أجذب الانتباه علي، المفروض ما أقول هكذا أمام الناس وعلى الشاشة، بس (لكن) أحس اللبس له سبب وكل لبس له سبب".

وتابعت: "سبب تبي تبرز أو تبي ما حد يطالع فيك، وأنا أريد أكون شخصا عاديا ما ألفت الانتباه علي في أمريكا، وبرضه (أيضا) في السعودية ما أبي (لا أريد) ألفت الناس علي فألبس الحجاب لأن معظم الناس لابسة حجاب".

وأضافت: "في كل محل إذا تبي (تريد) تلفت الانتباه تلبس شي معين، وأنا ما كنت أبغى (أريد) ألفت انتباه أي أحد، بس لما صرت دكتورة وفزت بجائزة وصار يجوني (يأتيني) الإعلام وقالوا في السعودية نبي (نريد) الصورة وأنت محجبة، طيب طبعا هاي صورة محجبة، يعني لا أسيء لأحد، بس صار الناس يقولوا هاي بوجهين لها صور ما هي محجبة ولها صور الآن محجبة، فقلت لا ما أبي أحد يشوفني إني بوجهين أنا بوجه واحد ما أسوي (أعمل) شيء غلط، وعشان هيك قلت خلاص ما أطلع محجبة".

وردا على سؤال حول رسالة أرسلتها "بنات مطير (قبيلتها) لها حول ارتداء الحجاب"، ثم قالت: "أنا أمشي على فطرتي، أنا لا أسيء لأحد في المجتمع؛ ففي السعودية طبعا أتغطى وما بسيء لأحد؛ لأن هذه نظرتي الشخصية.. قبيلتي أهلي وطيبين معاي وأحسن منهم ما في (لا يوجد)".

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية