شهود عيان: قوات حكومة الوفاق الليبية تسيطر على العزيزية

السبت 6 أبريل 2019 07:04 ص

كشف شهود عيان أن قوات المنطقة العسكرية الغربية التابعة لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، تمكنت من السيطرة على مدينة العزيزية ومحور الهيرة، وذلك بعد ساعات من إعلان قوات شرق ليبيا التي يقودها خليفة حفتر السيطرة عليها، مشيرة إلى قوات الأخير تتراجع.

ووثق شهود عيان ومغردون على موقع تويتر، صورا تظهر تواجد قوات المنطقة العسكرية وآلياتها في العزيزية ومحور الهيرة، مشيرين أنها غنمت سيارتين وأسرت نحو عشرة مقاتلين من قوات حفتر بعد السيطرة على المنطقة التي تجري بها عمليات تمشيط في الوقت الحالي.

يأتي ذلك فيما أكد قناة الجزيرة أن قوات المنطقة العسكرية الغربية تمكنت بالفعل من السيطرة على العزيزية ومحور الهيرة، مشيرا إلى أن قوات حفتر تتراجع.

وأضافت أن قوة حماية طرابلس التابعة لحكومة الوفاق سيطرت أيضا على كامل مطار طرابلس فيما لاتزال الاشتباكات متواصلة في محيطه مع قوات حفتر.

وأمس الجمعة أعلنت قوات حفتر بسط نفوذها على منطقة العزيزية بالكامل ودخول وحداتها العسكرية إلى العاصمة طرابلس من جميع المحاور

وقال المكتب الإعلامي لقوات حفتر إن "معارك عنيفة تدور في ضواحي طرابلس مع الميليشيات المسلحة".

وذكر المكتب أن وحدات عسكرية سيطرت على قرية سوق الخميس التي تبعد نحو، 40 كيلومترا جنوبي طرابلس.

 والخميس، أطلق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، قبل أيام من انطلاق مؤتمر الحوار الوطني الجامع بمدينة غدامس (جنوب غرب)، برعاية أممية، ما أثار رفضا محليا ودوليا.

وردا على العملية، أمر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية "فائز السراج" سلاح الجو بـ "قصف كل من يهدد الحياة المدنية"، بالتزامن مع تقدم قوات "حفتر" نحو الغرب.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية