السعودية تفتتح دار سينما شهريا

الأحد 7 أبريل 2019 09:04 ص

قال "ألان بجاني"، الرئيس التنفيذي لشركة "ماجد الفطيم القابضة"، إن "السعودية دولة مهمة بالنسبة لنا كشركة، والتزامنا تجاهها ظل ثابتا على مدى عقد من الزمن". 

وأضاف: "لدينا عدد من الأعمال الرائدة في السعودية، تشمل كارفور ومجال السينما عن طريق (فوكس سينما)". 

وأوضح "بجاني" أن (فوكس سينما) التي تديرها "ماجد الفطيم" وتُعدّ رائدة في منطقة الشرق الأوسط، تفتتح "تقريبا دار سينما واحدة كل شهر منذ يناير/كانون الثاني من هذا العام" في السعودية، وفقا لـ"الشرق الأوسط".

ويندرج ذلك في إطار خطة "ماجد الفطيم" افتتاح 600 شاشة سينما في مختلف أرجاء السعودية خلال 5 سنوات. 

وأوضح "بجاني" أن "صناعة السينما مهمة للغاية، من حيث خلق فرص العمل وتشجيع إنتاج محتوى محلي ودعم الإبداع في السعودية وعبر المنطقة، فضلا عن تقديم المحتوى المنتج إقليميا في السعودية".

ومتحدثا عن إصلاحات "رؤية 2030"، قال "بجاني" إنها سمحت بحل المشاكل التي تواجه الأعمال في السعودية، واصفا إياها بـ"الفريدة من نوعها" ومعتبرا أن هذه الإصلاحات تتحول إلى فرص لمجتمع الأعمال.

 وتابع: "شهدنا خلال السنوات الثلاث الماضية التزاما رائعا بتحقيق الرؤية في عدد من القطاعات المهمة"، مستشهدا بقيادة المرأة وافتتاح دور سينما. 

وأضاف: "نحن فخورون لكوننا جهة توظيف كبيرة لسعوديات وسعوديين، ولمشاركتنا في تأسيس قطاع السينما".

وفي أبريل/نيسان 2018، تم تدشين أول دار عرض سينما في مدينة الرياض بعد أن رفعت السعودية حظرا عن السينما استمر نحو 4 عقود.

وتسعى السعودية إلى إنشاء نحو 350 دار سينما، تحوي أكثر من 2500 شاشة بحلول 2030، والذي يمثل موعدا لنهاية إنجاز تغيير اقتصادي عملاق في البلاد، حيث تأمل السعودية بيع تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

وافتتحت شركة "amc" الأمريكية، في أبريل/نيسان 2018، أول دار عرض سينما في مركز الملك عبدالله المالي في الرياض، بعد أن حازت أول ترخيص سعودي لإنشاء دور عرض في البلاد.

ومن المرتقب افتتاح مزيد من دور العرض في المراكز التجارية في مدن المملكة الرئيسية خلال العام الجاري، وعدد كبير من الشاشات في كل دار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية