ملتقى المرأة السعودية يعلق على تكريمه لسمية الخشاب

الأحد 7 أبريل 2019 02:04 م

قال ملتقى المرأة السعودية إن مشاركة الممثلة المصرية "سمية الخشاب" في الملتقى جاء بدعوة من جمعية "مصريون في حب الخليج"، بعدما أثارت مشاركتها وتكريمها انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الملتقى في بيان توضيحي، أن "هذا الملتقى يقام للسنة الثالثة بهدف إبراز المرأة السعودية إعلاميا، والكشف عن المكانة الرفيعة التي حظيت بها في العمل وفي مجالات الإنجاز الوطنية، ودحض الإشاعات المغرضة ضد المرأة السعودية".

وأبان أن الملتقى شهد تكريم 8 سيدات سعوديات تميزن في مجالات علمية وعملية، وهن: الأميرة "هيفاء الفيصل"، "تقديرا لجهودها في العمل التطوعي"، والإعلامية "سارة دندراوي"، والممثلة "هدى العمر"، والشاعرة "فاطمة القرني"، والناقدة الأدبية "لمياء باعشن"، والصحفية "أمجاد محمود رضا"، و"نورة المبارك" المتخصصة في مجال القيادة الإدارية، والموسيقية "إيمان قستي".

وأضاف الملتقى: "بالنسبة لمشاركة الممثلة المصرية سمية الخشاب، فجاءت بصفتها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن، إذ قامت بتقديم كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة، من خلال منظور عيون خارجية. ومن منطلق التبادل الثقافي والتعاون بين البلدين الشقيقين المملكة ومصر، فقد جاءت مشاركة الخشاب في كلمة عبرت فيها عن تقديرها واعتزازها بما وصلت إليه المرأة السعودية، من تمكين في العمل وفي شتى مناحي الحياة ومن مكانة عالية تستحقها، وذلك بتوجيه ودعم من القيادة الحكيمة للمملكة من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد".

وأوضحت اللجنة المنظمة للملتقى، أن التكريم المخصص للمرأة السعودية مقتصر على السيدات الثمان. أما الدروع التذكارية فأعطيت للذين شاركوا في الحفلة من أعضاء اللجان، ومن المشاركين، ومن بينهم "سمية الخشاب".

وأثار تكريم الممثلة المصرية "سمية الخشاب"، خلال ملتقى نسائي خاص بالمرأة السعودية، انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي مع رفض كثير من السعوديات، وعدد من السعوديين، للمبادرة التي قام بها المشرفون على الملتقى.

واعتبر ناشطون وناشطات من السعودية، أن تكريم "سمية" يعطي انطباعا عن الخلل في المعايير، وتجاهل شخصيات وطنية رائدة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية