استخراج أول رخصة قيادة لسعودية من ذوات الإعاقة في تبوك

الأحد 7 أبريل 2019 03:04 م

تمكنت السيدة السعودية "حنان العيد" من تجاوز إعاقتها الحركية، لتصبح أول سيدة من ذوات الإعاقة في مدينة تبوك تحصل على رخصة قيادة السيارة.

وقالت "حنان"، السبت، لبرنامج "إم بي سي في أسبوع": "اعتدت منذ صغري على التحدي وتجاوز العقبات فلا شيء يعيقني أو يقف في طريقي"، وتابعت: "أقوم بتنفيذ ما أرغبه مهما كانت كل الحواجز أمامي، وهذا بفضل الله ثم بفضل أمي التي كانت معي في جميع مراحل حياتي منذ أن كنت أدرس في المرحلة الابتدائية إلى أن حصلت على درجة الماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية".

ووجهت "حنان العيد" رسالة للمرأة سواء كانت من ذوات الاحتياجات أو امرأة عادية تهيب بها استغلال فرص التمكين المتاحة لها، موضحة: "المرأة السعودية لديها جميع الإمكانات والطاقات ولديها فرص وظيفية ومراكز قيادية ومكانة اجتماعية ممتازة"، مشيرة إلى أن الأمر السامي بالسماح للمرأة بالقيادة منح المرأة التمكين والقوة، واصفة القرار بأنه "أغلى هدية من أبينا الملك سلمان لبنات السعودية".

وذكرت "حنان" أنها "تمارس حياتها بشكل طبيعي حيث تتنقل من منزلها إلى مقر عملها في جامعة تبوك يوميا بسيارتها التي تقودها بجهاز خاص مصمم لذوي الاحتياجات الخاصة يمكنها من استخدام يدها فقط في قيادة مركبتها".

المصدر | الخليج الجديد + سبق

  كلمات مفتاحية