تهديدات إيرانية لأمريكا بسبب الحرس الثوري

الأحد 7 أبريل 2019 09:04 ص

واصلت إيران تهديداتها للولايات المتحدة من أجل ثنيها عن إدراج "الحرس الثوري" في قائمة الإرهاب.

واعتبر وزير خارجيتها "محمد جواد ظريف" أن تصنيف الحرس الثوري كمنظمة إرهابية "يعني جر أمريكا إلى مستنقع".

وقال "ظريف" إن المسؤولين الأمريكيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون "جر أمريكا إلى مستنقع" بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو".

وأضاف وزير الخارجية عبر حسابه على "تويتر" "أنصار نتنياهو الذين يسعون منذ وقت طويل إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية يفهمون تماما عواقب ذلك على القوات الأمريكية في المنطقة، هم في الحقيقة يسعون إلى جر أمريكا إلى مستنقع بالنيابة عنه".

وفي تهديد آخر، نقلت وكالة أنباء فارس عن قائد الحرس الثوري الإيراني، "محمد علي جعفري" قوله إن "الجيش الأمريكي لن ينعم بالهدوء في غرب آسيا بعد الآن، إذا صنفت الولايات المتحدة الحرس الثوري منظمة إرهابية".

ونسبت الوكالة إلى "جعفري" قوله: "بهذه الحماقة لن ينعم الجيش وقوات الأمن الأمريكية بعد الآن بالهدوء السائد اليوم في منطقة غرب آسيا".

وتستعد الولايات المتحدة الأمريكية لتصنيف الحرس الثوري الإيراني على أنه منظمة إرهابية، وهي المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا جيش دولة أخرى على أنه جماعة إرهابية.

ويحذر منتقدون من أن هذا القرار قد يجعل حكومات غير صديقة في الخارج تتخذ إجراءات مماثلة ضد مسؤولي القوات المسلحة والمخابرات الأمريكية.

وسيأتي هذا القرار قبل حلول ذكرى مرور عام على قرار الرئيس "دونالد ترامب" بالانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع طهران وإعادة فرض عقوبات أصابت الاقتصاد الإيراني بالشلل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية