نهضة بركان والنجم ينتصران والزمالك يتعادل مع حسنية أكادير بالكونفيدرالية

الأحد 7 أبريل 2019 12:04 م

حقق فريق النجم الساحلي التونسي، فوزًا مهمًا على ضيفه الهلال السوداني، بنتيجة 3-1، بالملعب الأولمبي بسوسة، في ذهاب ربع نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2018-2019.

وضاعفت هذه النتيجة من حظوظ الفريق التونسي، في التأهل إلى نصف النهائي من المسابقة القارية، قبل أسبوع من مباراة الإياب التي تقام في السودان، الأحد المقبل بملعب الهلال.

وافتتح "بوغطاس" النتيجة لصالح النجم الساحلي في الدقيقة 30، قبل أن يسجل "ياسين الشيخاوي" الهدف الثاني لجوهرة الساحل عند الدقيقة 34 من ركلة جزاء.

وقلص "أطهر الطاهر" النتيجة للهلال بإحرازه الهدف الأول للفريق السوداني في الدقيقة 59، قبل أن يسجل "الشيخاوي" الهدف الثالث للنجم الساحلي، والثاني له مجددًا من ركلة جزاء في الدقيقة 81.

وفي نفس الإطار، عاد فريق نهضة بركان المغربي، من العاصمة الكينية نيروبي، بانتصار ثمين بنتيجة 2-0، على حساب مضيفه جور ماهيا الكيني. 

وافتتح الفريق المغربي النتيجة بهدف مبكر حمل توقيع البوركينابي "يوسوفا دايوه" في الدقيقة 24، وعزز "بكر الهلالي" تقدم نهضة بركان بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 75.

وخسر فريق الصفاقسي التونسي، أمام مضيفه نكانا الزامبي، بنتيجة 2-1، على ملعب "نكانا ستاديوم"، بعدما تقدم أصحاب الأرض بالهدف الأول عن طريق "كيلفين كامبامبا" بالدقيقة 36، وضاعف "فريدي تشيمينجا" تقدمهم بالهدف الثاني في الدقيقة 52.

وسجل "حبيب الوسلاتي"، هدف تقليص الفارق للنادي الصفاقسي في الدقيقة 84، ليحافظ على حظوظ فريقه في المنافسة على تذكرة التأهل لنصف النهائي، قبل مباراة الإياب، الأحد المقبل، بملعب "الطيب المهيري".

وفي ختام ذهاب دور ربع النهائي، حسم التعادل السلبي مواجهة فريق حسنية أكادير المغربي مع ضيفه الزمالك المصري، على ملعب "أدرار" في المغرب.

ومن المنتظر أن يستضيف الزمالك نظيره حسنية أكادير، في مباراة الإياب، بمصر، يوم 14 أبريل/نيسان الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية