الهند: سحبنا قواتنا من طرابلس بسبب الأحداث غير المتوقعة

الاثنين 8 أبريل 2019 05:04 ص

قالت الهند، الأحد، إنها سحبت كل قواتها لحفظ السلام التي كانت منتشرة في العاصمة الليبية طرابلس، على خلفية "التفاقم غير المتوقع" للأوضاع في المدينة.

وقالت وزيرة الخارجية الهندية، "سوشما سواراج"، في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر": "الأوضاع في ليبيا تفاقمت بشكل غير متوقع. وهناك قتال يدور في طرابلس. وفي هذا السياق قامت السفارة الهندية لدى تونس بإجلاء كل الوحدة المتكونة من 15 عنصرا في الاحتياط المركزي لقوات الشرطة من المدينة أمس".

وأضافت: "أشيد بالعمل الممتاز الذي قامت به السفارة الهندية لدى تونس".

وأوضحت "سواراج" أن "السفير الهندي لدى تونس يتحمل أيضا المسؤولية عن ليبيا، ووحدة الاحتياط المركزي لقوات الشرطة التي كانت تنتشر في طرابلس كقوة لحفظ السلام".

وفي وقت سابق، أجلت الولايات المتحدة عددا من عسكرييها من طرابلس، لنفس السبب، بعد تزايد حدة المعارك بين قوات شرق ليبيا، بقيادة الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر"، وقوات المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

والأحد، أعلنت قوات المجلس الرئاسي التابعة لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، إطلاق عملية عسكرية أطلقت عليها "بركان الغضب"، قالت إنها تستهدف "تطهير ليبيا بالكامل من قوات حفتر".

وتتنازع السلطة في ليبيا حكومة الوفاق الوطني التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابس (غرب) المدعومة من المؤتمر الوطني العام، وقوات "خليفة حفتر" التي تتمركز في طبرق (شرق) المدعومة من مجلس النواب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية