أسرى من قوات حفتر في قبضة حكومة الوفاق

الاثنين 8 أبريل 2019 04:04 ص

نفت "قوة حماية طرابلس" التابعة لحكومة الوفاق الليبية، تسليمها أسرى القوات التي يقودها الجنرال المتقاعد "خليفة حفتر" والمحتجزين خلال الهجوم على العاصمة طرابلس.

وأظهر مقطع فيديو متداول الأسرى وتعرفيهم بأنفسهم ورتبهم.

ونشرت القوة صورة للأسرى يتقدمهم محتجز يحمل لوحة كتب عليها تاريخ يوم الأحد، والساعة الثالثة ظهرا.

وأكدت "قوة حماية طرابلس" الموالية لحكومة الوفاق الوطني الليبية أنه تم نقل الأسرى من مدينة الزاوية إلى طرابلس.

وقال آمر الغرفة الأمنية بمدينة الزاوية غربي طرابلس "عبدالحميد الهادي"، لقناة "ليبيا الأحرار"، إن غالبية الأسرى من قوات "حفتر" هم من صغار السن الذين لا يتجاوزون العشرين عاما، مضيفا أنهم لم يتلقوا تدريبات عسكرية.

وتشهد طرابلس معارك بعد أن أطلقت قوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" عملية عسكرية، الخميس الماضي، هدفها الدخول إلى المدينة والسيطرة عليها.

وفي تسجيل صوتي، طالب "حفتر" سكان طرابلس بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم، وسط تحركات عسكرية تجاه المدينة، وفقا لما أوردته قناة "الجزيرة".

وفي المقابل، أعلن الناطق باسم قوات الجيش التابع للمجلس الرئاسي الليبي "محمد قنونو" انطلاق عملية عسكرية مضادة تحت اسم "بركان الغضب".

يشار إلى أن قوتين تتنازعان السلطة منذ أعوام في ليبيا التي تسودها الفوضى، إحداهما حكومة وفاق في الغرب يترأسها "السراج"، شكلت نهاية 2015 في ضوء اتفاق رعته الأمم المتحدة ومقرها في طرابلس، وأخرى موازية في الشرق تسيطر عليها قوات "حفتر".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليبيا.. أول تبادل للأسرى بين حكومة الوفاق وقوات حفتر