ظريف يوصي بإدراج القوات الأمريكية بالشرق الأوسط بقائمة الإرهاب الإيرانية

الاثنين 8 أبريل 2019 07:04 ص

أوصى وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف"، رئيسَ بلاده "حسن روحاني" بإدراج القوات الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط على قائمة الإرهاب الإيرانية؛ ردا على تصنيف واشنطن للحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، في خطوة غير مسبوقة لأي إدارة أمريكية.

وقالت وكالة أنباء "مهر" الإيرانية، اليوم الإثنين، إنه بعد دقائق من بيان للإدارة الأمريكية تلاه وزير الخارجية "مايك بومبيو"، وأعلن فيه تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية، كتب وزير الخارجية "محمد جواد ظريف" رسالة إلى الرئيس "حسن روحاني" الذي يرأس المجلس الأعلى للأمن القومي، يوصي فيها بإدراج القيادة الأمريكية المركزية المسؤولة عن الشرق الأوسط "USCENTCOM" على قائمة المنظمات الإرهابية لدى إيران.

واستند "ظريف" إلى "قانون مواجهة انتهاك حقوق الإنسان وممارسات أمريكا المغامرة والإرهابية في المنطقة" الذي سبق أن وافق عليه البرلمان الإيراني.

وأمس الأحد، حذر "ظريف" من الخطوة التي أخذتها الإدارة الأمريكية، اليوم، قائلا إن المسؤولين الأمريكيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون "جر أمريكا إلى مستنقع" بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وأضاف "ظريف" عبر حسابه على "تويتر": "أنصار نتنياهو الذين يسعون منذ وقت طويل إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية يفهمون تماما عواقب ذلك على القوات الأمريكية في المنطقة. هم في الحقيقة يسعون إلى جر أمريكا إلى مستنقع بالنيابة عنه".

المصدر | وكالة أنباء مهر الإيرانية

  كلمات مفتاحية