إيران تصنف القوات الأمريكية بغرب آسيا منظمة إرهابية

الاثنين 8 أبريل 2019 07:04 ص

صنف مجلس الأمن الأعلى في إيران، القوات المسلحة الأمريكية المتمركزة في غرب آسيا منظمة إرهابية؛ وذلك ردا على قرار واشنطن إدراج الحرس الثوري الإيراني على القائمة الأمريكية للجماعات الإرهابية الأجنبية.

وذكر التليفزيون الذي تديره الدولة في إيران، يوم الإثنين، أن "مجلس الأمن الأعلى في إيران صنف القوات المسلحة الأمريكية منظمة إرهابية"، حسبما نقلت وسائل إعلام إيرانية.

وجاءت تلك الخطوة الإيرانية، في أعقاب تقدم وزير الخارجية الإيرانية "محمد جواد ظريف" بتوصية خلال خطاب أرسله للرئيس "حسن روحاني"، الذي يرأس مجلس الأمن الأعلى، بإدراج القيادة الأمريكية المركزية المسؤولة عن الشرق الأوسط " USCENTCOM" على قائمة المنظمات الإرهابية لدى إيران.

واستند "ظريف" في توصيته إلى "قانون مواجهة انتهاك حقوق الإنسان وممارسات أمريكا المغامرة والإرهابية في المنطقة" الذي سبق أن وافق عليه البرلمان الإيراني.

وأمس الأحد، حذر "ظريف" من الخطوة التي أخذتها الإدارة، اليوم، قائلا إن المسؤولين الأمريكيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون "جر أمريكا إلى مستنقع" بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

وأضاف "ظريف" عبر حسابه على "تويتر": "أنصار نتنياهو الذين يسعون منذ وقت طويل إلى إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية يفهمون تماما عواقب ذلك على القوات الأمريكية في المنطقة. هم في الحقيقة يسعون إلى جر أمريكا إلى مستنقع بالنيابة عنه".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية