دمشق: تصنيف أمريكا للحرس الثوري منظمة إرهابية وسام شرف

الاثنين 8 أبريل 2019 11:04 ص

اعتبرت خارجية النظام السوري، الإثنين، أن تصنيف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، يعد "وسام شرف" لإيران.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية قوله إن "الإجراء الأمريكي هو وسام شرف واعتراف بالدور الريادي للحرس الثوري الإيراني، وكذلك دوره المهم في محور المقاومة والممانعة ضد نزعات الهيمنة والغطرسة الأمريكية، وفي مواجهة العدوان التوسعي الصهيوني ضد دول المنطقة وشعوبها"، على حد تعبيره.

واعتبر أن القرار "يمثل اعتداء سافرًا على سيادة إيران"، موضحا أن "هذه الخطوة اللامسؤولة  للإدارة الأمريكية تأتي في سياق الحرب غير المعلنة التي تشنها الولايات المتحدة ضد إيران، وتشكل أساسًا خدمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي والمشروع الاستعماري الغربي في الهيمنة على المنطقة".

ومنذ اندلاع الثورة السورية، وقفت إيران إلى جانب النظام في دمشق، وأرسلت مقاتلين وقيادات عسكرية ومستشارين من الحرس الثوري، بالإضافة إلى آلاف من الميليشيات الإيرانية، وأبرزها "حزب الله" اللبناني للقتال إلى جانب قوات "بشار الأسد" ضد معارضيه.

وفي بيان رسمي، الإثنين، صنفت إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، الحرس الثوري الإيراني، منظمة إرهابية أجنبية.

وقال "ترامب"، في البيان الصادر عن البيت الأبيض، إن " هذا الإجراء يرسل برسالة واضحة إلى طهران مفادها أن دعمها للإرهاب له عواقب وخيمة".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية