أمن الدولة السعودي يعتقل 55 متهما بالإرهاب من 7 جنسيات

الثلاثاء 9 أبريل 2019 09:04 ص

ألقت السلطات السعودية القبض على 55 متهما في قضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال الفترة من الرابع من شهر رجب الماضي (11 مارس/آذار) حتى يوم 26 من الشهر نفسه (2 أبريل/نيسان)، وإيداعهم سجون المباحث العامة.

والمقبوض عليهم موزعون بين 7 جنسيات، بينهم 34 مواطناً، و9 يمنيين، و3 متهمين من كلٍ من سوريا وباكستان وميانمار، بالإضافة إلى متهمين من مصر، وآخر من أفغانستان، جميعهم رهنَ التحقيق، وفقا لما أوردته بوابة "نافذة تواصل"  الحكومية.

ويبلغ إجمالي عدد الموقوفين في سجون المباحث العامة بالمملكة 5224 متهماً من جنسيات مختلفة، بينهم 4229 مواطناً، و354 يمنياً، و244 سورياً، و78 مصرياً، و20 سودانياً، بالإضافة إلى آخرين من بلدان مختلفة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان "أمن الدولة" مقتل اثنين من المطلوبين للجهاز في "عملية أمنية استباقية" بمحافظة القطيف، شرقي المملكة، والقبض على اثنين آخرين رفض المتحدث الأمني الإفصاح عن هويتهما في الوقت الراهن، لكنه قال إنهما من أرباب السوابق وممن ارتبطوا بعدد من القضايا الإرهابية التي وقعت خلال الفترة الماضية بالمحافظة.

وتمثل القطيف، الغنية بالنفط، إحدى بؤر التوتر حسب تصنيف الجهاز الأمني السعودي، إذ يعيش فيها عدد كبير من الأقلية الشيعية، التي تشكو من تعرضها للتمييز والتهميش، فيما تنفي السلطات السعودية هذه الاتهامات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تعلن القبض على خلية إرهابية وتتهم الحرس الثوري الإيراني بتدريبهم (فيديو)