سكايب تتيح مشاركة 50 شخصا في المكالمة الجماعية

الثلاثاء 9 أبريل 2019 02:04 م

يبدو أن "سكايب" قررت الاستفادة من معاناة المكالمات الجماعية في تطبيق "فيس تايم" التابع لشركة آبل، لجذب الانتباه إلى ميزات الاتصال الجماعي الخاصة بها، فأعلنت أنها ضاعفت عدد الأشخاص الذين يمكنهم المشاركة في وقت واحد في مكالمة صوتية أو مرئية جماعية، بواقع ما يصل إلى 50 شخصا دفعة واحدة، بعد أن كانوا 25 فقط.

هزيمة المنافسين

هذا ما يجعل "سكايب" تتغلب على منافسيها الآخرين الذين يقدمون نفس الخدمة، مثل "واتس آب" و"غوغل هانج آوتس" و"إنستغرام"، وتتنافس مع تطبيقات أخرى للاتصال على مستوى الشركات، مثل "زووم"، التي تدعم ما يصل إلى 100 أو ألف مشارك، صحيح أن "سكايب" لا تصل لهذا المستوى، لكنها تقدم خدمة وسيطة بين مستوى المستهلك والشركات.

ينافس "سكايب" أيضا "فيسبوك ماسنجر" الذي يسمح لـ50 شخصا بالانضمام للمحادثة، لكنه يحصر الشاشة على المتحدث فقط بعد انضمام عدد معين، بينما على "سكايب"، يتم عرض المشاركين في فقاعات على الجزء العلوي من الشاشة ويمكن للمستخدم اختيار من يريد أن يركز عليه في نافذة رئيسية متعددة الأجزاء.

ويتفوق "سكايب" أيضا على تطبيق "فيس تايم" الخاص بآبل، والذي أصبح يدعم 32 شخصا بعد تحديثه الأخير، كما أنه يواجه مشاكل تقنية في الآونة الأخيرة، مثل ثغرة مكنت المستخدمين من التنصت قبل أن يتم إجابة مكالماتهم، وتغيير في طريقة عمل التطبيق، تقتضي من المستخدمين أن يكون لديهم 3 أشخاص على الأقل في مكالمة "فيس تايم" قبل أن يتمكنوا من استخدام زر "إضافة شخص".

مكالمات أسهل

أما "سكايب" فإنها اتجهت لتبسيط كيفية بدء مكالمات الفيديو، فبالنسبة للمجموعات التي تضم أقل من 25 مشاركا، يمكنك الاتصال بالمجموعة بأكملها في وقت واحد، وبالنسبة للمكالمات الكبيرة، أضاف "سكايب" خيار إرسال إشعار بدلا من الرنين كخيار افتراضي، ما يعني تلقي المشاركين لتنبيه أقل إزعاجا للانضمام للمكالمة.

كانت هذه الميزات قيد الاختبار في مارس/آذار الماضي، لكنها طرحت على الجمهور أخيرا، ولاستخدام هذه الميزات الجديدة، ستحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من "سكايب".

المصدر | techcrunch

  كلمات مفتاحية