العدالة والتنمية يطالب بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول

الثلاثاء 9 أبريل 2019 03:04 م

أعلن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الثلاثاء، أنه سيطالب بإعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول (كبرى مدن البلاد)؛ لما شابها من "مخالفات وانتهاكات تخللت عملية التصويت وأثرت بشكل مباشر على النتيجة".

وقال نائب رئيس الحزب "علي إحسان يافوز"، في مؤتمر صحفي بأنقرة: "سنقدم نداءنا الاستثنائي اليوم.. سنقول إن هناك انتهاكات أثرت بشكل مباشر على النتائج، وعلى أثرها سنطالب بإعادة الانتخابات في إسطنبول".

وشدد "يافوز" على أن الشكوك حول نتائج الانتخابات المحلية بإسطنبول ستظل قائمة إذا رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا مطالب "العدالة والتنمية" بإعادة التصويت في المدينة.

من جهته، قال مندوب "العدالة والتنمية" لدى اللجنة "رجب أوزال"، الثلاثاء، إن قرار إعادة فرز الأصوات شمل 51 صندوقا بإسطنبول بعد مطالبة الحزب بإعادة فرز جميع مراكز الاقتراع في المدينة.

وشهدت تركيا في نهاية الشهر الماضي انتخابات محلية، أفرزت تقدم المعارضة في مدينتي أنقرة وإسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية، فيما حافظ "العدالة والتنمية" على صدارته للأحزاب التركية في عموم البلديات.

وتنافس على رئاسة إسطنبول مرشح حزب الشعب الجمهوري "أكرم إمام أوغلو"، ومرشح العدالة والتنمية، رئيس البرلمان السابق "بن علي يلدريم".

وأقر "إمام أوغلو"، يوم الجمعة الماضي، بأن إعادة الفرز الجزئية للأصوات أسفرت عن تقليص الفارق بينه وبين "يلدريم"، لكنه أبدى ثقته في أن ذلك لن يؤثر على نتيجة الانتخابات النهائية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية