مبابي يصدم بيليه ويرفض طلبه بخصوص مونديال 2022

الثلاثاء 9 أبريل 2019 03:04 م

كشف نجم نادي باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، الشاب "كيليان مبابي"، عن رفضه لطلب خاص من أسطورة كرة القدم العالمية ومنتخب البرازيل "بيليه"، خلال اللقاء الذي جمعهما في العاصمة الفرنسية باريس، الأسبوع الماضي.

وقال "مبابي" في حوار لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "لقد طالبني بيليه بالسماح للبرازيل بالفوز بلقب بطولة كأس العالم القادمة في قطر، وأخبرته أنه أمر مستحيل إذا كنت أسعى بالفعل لتكرار إنجازاته، فأنا لاعب طموح وأعشق التحديات"، في إشارة إلى رغبته في التتويج بالمونديال (3 مرات) كما فعل الأسطورة البرازيلي أعوام 1958 و1962 و1970.

وأضاف: "كنت على استعداد للذهاب إلى أي مكان لرؤيته سواء في البرازيل أو القطب الشمالي، فالجلوس أمامه جعلني أشعر أنني بجوار نصب تذكاري، وأنني ضئيل جدا، وكأنني شخص أسفل الجبل وليس لديه أي خطة للوصول إلى قمته".

وتابع: "لقد سيطر بيليه على الأجواء في الغرفة، فهي ميزة فطرية لا يمكن أن تطلب بل إما تتوافر لديك أو لا، وعندما لم أجد كلمات أتحدث بها، اكتفيت فقط بالنظر إليه واستغلال هذه اللحظة بكل تفاصيلها".

وأشار المهاجم الفرنسي الشاب: "الشخص الوحيد الذي أبهرني كان زين الدين زيدان عندما رأيته في عمر صغير، وهو نفس الشعور الذي انتابني في لقائي مع بيليه وربما أكبر، فهو بالنسبة لي ملك كرة القدم وجزء أصيل من تاريخ اللعبة".

وواصل: "الأمر كان يبدو لي كأنه بطل رواية هرب فجأة من الكتاب، وبصراحة كنت أرى أنني لن ألتقي به في حياتي، بل سأكتفي بمشاهدته عبر شرائط الفيديو".

وشدد: "بيليه قامة كبيرة، ملك، وماركة مسجلة، ولاعب لن يتكرر في التاريخ، فهو أسطورة، وقصة، كل هذه الأمور في آن واحد".

وأتم تصريحاته: "لقد عشت أحلام اليقظة طوال اليوم في لقائي مع بيليه، فالوقت لم يكن يمر، وأتمنى أن تبقى هذه المناسبة في الذاكرة طوال حياتي".

ويعد "مبابي" أحد أبرز نجوم كرة القدم في الوقت الحالي، فقد ساعد منتخب بلاده فرنسا بشكل كبير في التتويج بكأس العالم 2018 في روسيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية