أبطال أوروبا: ليفربول يتفوق على بورتو وتوتنهام يخطف الفوز من السيتي

الثلاثاء 9 أبريل 2019 12:04 م

حقق فريق ليفربول الإنجليزي فوزا ثمينا على ضيفه بورتو البرتغالي، بنتيجة 2-0، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ" موسم 2018-2019.

بدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من "أليسون باكير - جيمس ميلنر - فيرجيل فان ديك - ديان لوفرين - ترينت ألكسندر أرنولد - نابي كيتا - جوردان هندرسون – فابينيو - ساديو ماني - روبرتو فيرمينو - محمد صلاح".

فيما دفع بورتو بتشكيل مكون من "إيكر كاسياس - ماكسي - فيليب - ميليتاو – تيليس - كورونا - دانيلو - أوليفر – أوتافيو - ماريجا – سواريس".

سجل هدفي المباراة الغيني "نابي كايتا" والبرازيلي "روبرتو فيرمينو" بالدقيقتين 5 و26.

ومن المقرر أن يستضيف بورتو نظيره ليفربول، على ملعب "دراغاو" في البرتغال، 17 أبريل/نيسان الحالي، في إياب دور ربع النهائي، ويحتاج حينها للفوز بفارق 3 أهداف، بينما يكفي الريدز التعادل أو الهزيمة بفارق هدف.

وضمن منافسات الدور ذاته، حقق فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي فوزا باهتا على مواطنه مانشستر سيتي، بنتيجة 1-0، على ملعب "وايت هارت لاين" الجديد.

وبدأ توتنهام المباراة بتشكيل مكون من "لوريس، تريبير، ألديرفيريلد، فيرتونن، روز، سيسوكو، وينكس، ألي، إريكسن، سون، كين".

فيما اعتمد مانشستر سيتي على تشكيل مكون من "إيديرسون، ووكر، لابورت، أوتامندي، ديلف، فرناندينيو، جوندوجان، دافيد سيلفا، محرز، سترلينج، أجويرو".

وسجل الكوري الجنوبي "سون هيونج مين" هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 78.

كان مان سيتي أهدر فرصة التقدم مبكرا عند الدقيقة 13، بعدما أهدر المهاجم الأرجنتيني "أغويرو" ركلة جزاء تصدى لها الحارس الفرنسي "لوريس" ببراعة.

ويستضيف مان سيتي نظيره توتنهام، على ملعب الاتحاد، 17 أبريل/نيسان الحالي، في إياب ربع النهائي، وسيحتاج للفوز بفارق هدفين، بينما يكفى السبيرز التعادل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية