اقتراح برلماني بقطع الكهرباء عن القنصلية المصرية بالكويت.. لماذا؟

الأربعاء 10 أبريل 2019 03:04 م

دعا نائبان بمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، إلى قطع التيار الكهربائي عن القنصلية المصرية بعد الشكاوي المتعددة، من سكان منطقة السلام، التي انتقلت لها القنصلية مؤخرا.

وقال النائب في المجلس "عبدالله الكندري"، إنه تقدم باقتراح وزميله "عبدالوهاب البابطين"، باقتراح برغبة لقطع التيار الكهربائي عن القنصلية المصرية "عملًا بقانون البلدية رقم 25 من القرار الوزاري 206/2009 الذي يخول لمدير عام البلدية تفعيل الضبط الإداري ضد القنصلية، ومعاقبتها وإمهالها مدة أسبوعين للإخلاء".

وجاءت خطوة النائبين، بعد تسليم عريضة لوزير الخارجية من قبل السكان، يشتكون بها الازدحام المروري والفوضى المتصاعدة، جرّاء نقل القنصلية المصرية إلى منطقتهم.

وأكد "الكندري"، أن هذا الإجراء يتعلق بالعقار المخالف وليس فيه أي مساس بالسلك الدبلوماسي أو بالعلاقات مع مصر.

وسبق أن أعلنت القنصلية المصرية، أنها ستباشر عملها واستقبال المراجعين بمقرها الجديد بمنطقة السلام في أبريل/نيسان.

من جانبه، اشترط وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتي "محمد بوشهري"، صدور كتاب من بلدية الكويت، يفيد بوجود مخالفة استغلال مبنى سكن خاص في غير النشاط المسموح به، قبل أن يتم قطع الكهرباء عن مقر القنصلية.

وأثار قرار نقل القنصلية من منطقة "الروضة" السكنية إلى منطقة "السلام" السكنية، جدلًا واسعًا في الكويت، حيث تم تقديم كتاب رسمي لوزير الخارجية من قبل نواب مجلس الأمة اعتراضًا على نقل القنصلية إلى السلام.

وكان قرار نقل القنصلية من منطقة الروضة، قد جاء بعد شكاوى عديدة من قبل سكان المنطقة لما يسببه مراجعو القنصلية من ازدحام وفوضى، فيما تكرر الاحتجاج مجددًا بعد أن تم نقل القنصلية إلى منطقة سكنية أخرى، بدعوى أن المشكلة بقيت كما هي، وأن الأجدى نقل القنصلية إلى المنطقة المخصصة للسفارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية