ابنة البريطانية المحتجزة في دبي تناشد بن راشد إطلاق سراحها

الأربعاء 10 أبريل 2019 09:04 ص

طالبت نجلة البريطانية المحتجزة في دبي التي قد تواجه السجن لوصفها زوجة طليقها بالـ"حصان"، عبر موقع فيسبوك، بالإفراج عنها.

وألقي قبض على "لاله شهرافش" (55 عاما)، في مطار دبي في 10 مارس/آذار بعد أن سافرت لحضور جنازة زوجها السابق، بعد وفاته إثر نوبة قلبية وهو في سن 51.

وفي رسالة أرسلتها ابنتها، "باريس" التي تبلغ من العمر 14عاما، إلى حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، قالت إنها لم تر والدتها منذ أكثر من 3 أسابيع "أطلب منكم التكرم، إذا سمحتم، ومن فضلكم، إعادة جواز سفر والدتي، وتركها تعود إلى المنزل".

ونشرت يوم الإثنين رسالة على الإنترنت من ابنة "شهرافش"، لحاكم دبي، وادعت أن الشرطة صرخت على والدتها، التي كانت تبكي، و"لم يعط لها خيار" سوى التوقيع على وثيقة لم تفهمها.

وقالت "باريس": "لا يمكنني أن أصف حجم الخوف الذي شعرت به، خاصة أنه لم يمر سوى أسبوع واحد على فقدان والدي، والآن أشعر بالقلق حيال فقدان والدتي أيضًا"، مضيفة: "لم أر والدتي منذ 23 يومًا، ومع كل يوم يمر، أشعر بفقدان الأمل في عودتها".

وقالت وزارة الخارجية البريطانية إنها تقدم الدعم لمواطنتها.

وكانت "شهرافش" قد نشرت تعليقين باللغة الفارسية، على صورة طليقها وزوجته قالت في أحدهما: "أتمنى أن تذهب تحت الأرض أيها الأحمق، عليك اللعنة، تركتني لأجل هذا الحصان" وقالت في الآخر: "لقد تزوجت حصانا أيها الأحمق".

وبموجب قوانين الجرائم الإلكترونية في الإمارات العربية المتحدة، يمكن سجن أو تغريم أي شخص بسبب كتابته تعليقات تتضمن تشهيراً على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت منظمة "محتجزون في دبي" إنه ربما يحكم على "شهرافش" بالسجن لمدة تصل إلى عامين أو تغريمها 50 ألف جنيه إسترليني، على الرغم من أنها كتبت هذه المنشورات أثناء وجودها في المملكة المتحدة.

وأضافت المنظمة، أن زوجة طليق "شهرافش" الراحل، التي تعيش في دبي، كانت قد أبلغت السلطات عن تلك التعليقات.

بدورها، قالت الرئيسة التنفيذية لمنظمة "محتجزون في دبي"، "رادها ستيرلينغ"، إن صاحبة الشكوى كتبت على موقع "فيسبوك" أنها تفكر في سحب الدعوى احتراماً لـ"باريس" ابنة زوجها الراحل.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان: "موظفونا يقدمون الدعم لسيدة بريطانية وعائلتها، بعد احتجازها في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وتابعت: "نحن على اتصال بالسلطات الإماراتية، فيما يتعلق بقضيتها".

وأعرب وزير الخارجية البريطاني، "جيريمي هانت"، خلال زيارته للقاء قادة الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، عن قلق الحكومة.

المصدر | الخليج الجديد+ BBC

  كلمات مفتاحية