تقارير: مقتل 30 من قوات حفتر جنوب طرابلس

الأربعاء 10 أبريل 2019 12:04 م

قتل نحو 30 شخصا من قوات اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" في مواجهات مسلحة بمحاور عدة في مناطق جنوب طرابلس، حسبما نقلت "الجزيرة" عن مصادر عسكرية، لم تسمها.

واستولت قوات حكومة الوفاق على تسع سيارات مسلحة لمقاتلين من قوات "حفتر"، إحداها سيارة قائد ميداني، خلال مواجهات مسلحة في محيط مطار طرابلس.

وقد اعتقلت قوات حكومة الوفاق عشرات الأسرى من مقاتلي "حفتر"، في المواجهات بمناطق عدة جنوب طرابلس، بينهم عدد كبير من القاصرين.

بدوره، قال الناطق باسم حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة دوليا إن قواته أحرزت تقدما في محور جنوبي طرابلس على حساب قوات "حفتر"، وسط مطالبة الحكومة لمجلس الأمن الدولي، الذي يعقد جلسته اليوم لبحث التصعيد، بالتدخل العاجل.

وأفاد الناطق باسم حكومة الوفاق بأن قواته حققت تقدما في محور قصر بن غشير، فيما تراجعت في محور مطار طرابلس الدولي بعد استخدام قوات حفتر صواريخ حرارية وأسلحة نوعية.

والخميس الماضي، بدأت قوات "حفتر"، المدعومة من مصر والإمارات والسعودية، حملة عسكرية على العاصمة الليبية طرابلس، بهدف إسقاط حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، وسط ردود فعل منددة بين أوساط المجتمع الدولي.

وتزامن تصعيد "حفتر" مع تحضيرات الأمم المتحدة لعقد مؤتمر للحوار بمدينة غدامس (جنوب غرب)، بين 14 و16 أبريل/نيسان الجاري، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا صراعا على الشرعية والسلطة، يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، و"حفتر"، قائد القوات المدعومة من مجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق (شرق).

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة

  كلمات مفتاحية