إيران تدين ترحيب السعودية والبحرين بقرار أمريكا ضد الحرس الثوري

الأربعاء 10 أبريل 2019 04:04 ص

أدانت إيران، الأربعاء، ترحيب السعودية والبحرين بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني "جماعة إرهابية".

ووصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية "بهرام قاسمي"، مواقف الرياض والمنامة بـ"الساذجة وغير العاقلة، والتي تتنافى مع مبادئ عدم التدخل في شؤون الدول واحترام سيادتها".

ووفق ما ذكر موقع الخارجية الإيرانية، اتهم "قاسمي" السعودية والبحرين بـ"السعي إلى حرف الرأي العام العالمي عن مسؤوليتهما في إشاعة الإرهاب في المنطقة والعالم" من خلال تبني مواقف ضد بلاده، واصفا تأييد الدولتين لإجراءات الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تجاه إيران بأنه "ترحيب ينم عن الضعف والانفعال".

وقال إن مواقف السعودية والبحرين "تؤشر إلى السطحية في فهم الحقائق الإقليمية، والجهل لتداعيات مغامرات أمريكا، وخطأها الاستراتيجي ضد الأمن والاستقرار الإقليميين".

وأضاف أن هناك "دولا إقليمية لها تبعية تامة لأسيادها خارج المنطقة، وهي ليست في موقع تتخذ مواقف ضد الجمهورية الإسلامية من خلال لعبها دورا خادعا".

والإثنين، أعلن "ترامب" الحرس الثوري الإيراني "جماعة إرهابية"، قائلا إن هذه المؤسسة العسكرية الإيرانية "تقوم بتمويل الإرهاب ودعمه بشكل فعال، باعتباره أحد أدوات الدولة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية