شركة أمريكية تتراجع عن مقاطعة المستوطنات الإسرائيلية بالضفة

الأربعاء 10 أبريل 2019 05:04 ص

تراجعت شركة "Airbnb" الأمريكية للخدمات السياحية عن قرارها السابق بتعليق عملها في نطاق المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، وذلك بعد أيام من إعلان رئيس وزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" اعتزامه السيطرة على تلك المنطقة حال فوزه بالانتخابات الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيان نشرته الشركة، الثلاثاء، على موقعها الإلكتروني.

وأعلنت الشركة أنها تلغي قرارها إغلاق كافة عروض تأجير الشقق والعقارات السياحية في مستوطنات الضفة، مضيفة أن جميع الأرباح التي سيتم تحقيقها في إطار العمل بالضفة ستحال إلى منظمات إنسانية غير حكومية عاملة في مختلف أرجاء العالم.

وذكرت الشركة أنها ستطبق الأسلوب نفسه خلال عملها في المناطق المتنازع عليها الأخرى في العالم، بما فيها جمهوريتا "أبخازيا" و"أوسيتيا" الجنوبية المعلنتان من جانب واحد.

وأشارت الشركة إلى أنها سوت 4 دعاوى قضائية رفعت ضدها في الولايات المتحدة و(إسرائيل) على خلفية قرارها حول مستوطنات الضفة، مشددة على أنها كانت دائما معارضة لحركة مقاطعة (إسرائيل) ولم تنضم إليها.

وجاء إعلان الشركة لقرارها المتخذ في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أيام على إبداء رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" نيته البدء بفرض سيادة الدولة العبرية على الضفة في حال فوزه في الانتخابات التي أجريت، الثلاثاء.

والأربعاء، قالت القناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية إن "نتنياهو" فاز في الانتخابات العامة الإسرائيلية لينال فترة ولاية خامسة قياسية.

ومع فرز 96% من الأصوات، حصل حزب "الليكود" اليميني بقيادة "نتنياهو" على 37 مقعدا في الكنيست بينما حصل حزب "أزرق أبيض" الوسطي الذي يقوده الجنرال السابق "بيني غانتس" على 36 مقعدا.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مؤتمر يدعو لنشر القائمة السوداء لداعمي المستوطنات الإسرائيلية

أكبر صندوق سيادي في العالم يسحب استثماراته من شركات تعمل في مستوطنات إسرائيلية