شرطة الرياض تلقي القبض علي كويتي قتل سعوديا خنقا حتي الموت

الأحد 24 مايو 2015 07:05 ص

قبضت شرطة العاصمة السعودية الرياض، على كويتي في العقد الثاني من العمر، قتل شخصا سعودي الجنسية بمنطقة الوفرة في الكويت؛ نتيجة خلافات بينهما، ثم هرب إلى السعودية واختبأ بمنزل أحد أقاربه في حي العزيزية جنوب الرياض.

وفي بيان صحفي لها، أوضحت شرطة الرياض أن أحد الأجهزة الأمنية المختصة أبلغ عن قيام شخص كويتي في العقد الثاني من العمر، بقتل شخص سعودي الجنسية بمنطقة الوفرة في الكويت نتيجة خلافات سابقة بينهما، وفرّ إلى السعودية بعد ارتكاب جريمته، وأقام بمنزل أحد أقاربه جنوب الرياض.

وتابع البيان: «تم التقصي وتحديد المكان الذي يختبئ الجاني داخله، وإعداد خطة محكمة للقبض عليه»، وأضاف أنه تم ضبط الجاني والقبض عليه بحسب الخطة المرسومة، والتحفظ عليه لاستكمال ملف القضية.

وكانت الداخلية الكويتية قد كشفت ملابسات مقتل شاب سعودي على يد صديقه الكويتي، الأسبوع الماضي، الذي أقدم على قتله إثر مشادة كلامية؛ وأخفى القاتل الجثة في منطقة الوفرة في الكويت.

وأوضحت معلومات أنه تم العثور على جثّة تعود إلى مواطن سعودي يدعى «عبد الله القاضي»، وتبيّن أن القاتل هو صديقه الكويتي، وقتله بسبب خلاف بينهما، حيث قام بخنقه بيديه، قبل أن يفر إلى السعودية.

واستقبلت السفارة السعودية في الكويت بلاغاً من ذوي المجني عليه يفيد بتفاصيل الواقعة، وكذلك أخذ تصريح دفن جثته، وكلفت السفارة محامياً لمتابعة سير القضية مع الأجهزة الكويتية المختصة.

وذكرت مصادر لصحيفة «الحياة»، أن الواقعة بين السعودي والكويتي سببها «مشادة كلامية وقعت أثناء قيامهما بنزهة. وقام ذوو المجني عليه بالبحث عن ابنهم المتغيب لأيام عدة، حتى تم العثور على جثته».

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت قتل الرياض الوفرة