الأهلي يتجاوز أحزان صن داونز ويتصدر الدوري المصري مؤقتا

الأربعاء 10 أبريل 2019 11:04 ص

نجح الأهلي في تجاوز خسارته المذلة أمام صن داونز الجنوب أفريقي، بخماسية نظيفة، في أبطال أفريقيا، وحقق فوزا صعبا على مصر المقاصة، بنتيجة 2-1، على ملعب "بتروسبورت"، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، موسم 2018-2019.

واعتمد الأهلي في بداية المباراة على تشكيل مكون من "محمد الشناوي ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمود وحيد وعمرو السولية وحمدي فتحي وصالح جمعة وحسين الشحات والنيجيري جونيور أجاي والمغربي وليد أزارو".

في المقابل، دفع مصر المقاصة بتشكيل مكون من "أحمد عادل عبد المنعم ومحمد دبش وأسامة جلال وعصام صبحي وأحمد محسن ومحمد توني وهاني سعيد وصلاح ريكو وميدو جابر والإثيوبي شميلس بيكلي والغاني جون أنطوي".

وجاءت أهداف الأهلي عن طريق كل من "حمدي فتحي" و"وليد أزارو" عند الدقيقتين 25 و82، فيما جاء هدف المقاصة الوحيد عن طريق "جون أنطوي" عند الدقيقة 90+4.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 58 نقطة في المركز الأول بشكل مؤقت، في انتظار مواجهة المصري مع الزمالك الذي يمتلك 57 نقطة وخاض مباراة أقل، فيما تجمد رصيد مصر المقاصة عند 40 نقطة في المركز الخامس.

ويبدأ الأهلي من الآن الاستعداد لاستضافة صن داونز، السبت، على ملعب "برج العرب"، في إياب دور ربع النهائي من أبطل أفريقيا، حيث يحتاج المارد الأحمر للفوز بفارق 6 أهداف لخطف بطاقة التأهل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية