رونالدو يحقق أرقاماً مميزة برأسيته أمام آياكس

الأربعاء 10 أبريل 2019 12:04 م

نجح النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، في تحقيق عدة أرقام قياسية ومميزة، رغم تعادل فريقه يوفنتوس الإيطالي مع مستضيفه آياكس أمستردام الهولندي، بنتيجة 1-1، على ملعب "يوهان كرويف"، في ذهاب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، موسم 2018-2019.

وسجل "رونالدو" هدف السيدة العجوز الوحيد في المباراة من ضربة رأسية مميزة حول بها كرة عرضية من زميله "كانسيلو" إلى داخل الشباك الهولندية.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن "رونالدو" بهدفه في مرمى أياكس، عادل رقم المهاجم السويدي "زلاتان إبراهيموفيتش"، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف بملعب "يوهان كرويف"، بعدما سجل الثنائي 6 أهداف.

فيما قالت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، إن أياكس أصبح في المركز الثالث بقائمة الضحايا المفضلين لصاروخ  ماديرا البرتغالي، حيث سجل "رونالدو" 8 أهداف في شباك الفريق الهولندي، فيما يحل يوفنتوس، فريقه الحالي، بالمركز الأول كأكثر الأندية استقبالاً للأهداف منه برصيد 10 أهداف، ثم بايرن ميونخ الألماني في المركز الثاني بـ9 أهداف.

كما عزز "رونالدو" تفوقه بفارق 4 أهداف عن الثنائي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" والإسباني "راؤول غونزاليس"، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في دور ربع النهائي، حيث سجل كل منهما 10 أهداف في الدور ربع النهائي.

وسجل "رونالدو" 14 هدفًا في الدور ربع النهائي، منذ أن شارك في دوري أبطال أوروبا بقميص مانشستر يونايتد، مرورًا بريال مدريد، وأخيرًا يوفنتوس. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية