الحالة الصحية لرئيس الغابون تتدهور مجددا

الخميس 11 أبريل 2019 05:04 ص

تراجعت الحالة الصحية لرئيس الغابون، "علي بونغو" من جديد، ما استدعى نقله بشكل عاجل إلى لندن للعلاج، وفقا لما كشفت عنه صحيفة محلية.

وقالت صحيفة "غابون ريفيو" إن حالة "بونغو" ساءت مجددًا وبشكل خطير، ما استدعى نقله إلى لندن للعلاج، وذلك بعد فترة علاج دامت 4 أشهر، عقب تعرضه لشلل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأوضحت الصحيفة أن "الرئيس لم يشف بشكل كامل من حالة الشلل التي ألمت به رغم مرور 5 أشهر على إصابته الأخيرة".

ولم يصدر على الفور أي تعليق على هذه الأخبار من الرئاسة، التي عادة ما تلتزم الصمت إزاء صحة الرئيس.

و"بونغو" الذي يتولى الرئاسة منذ أكتوبر/تشرين الأول 2009، كان قد تعرض لوعكة صحية أثناء زيارة كان يجريها للسعودية في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وجرى نقله إلى المستشفى.

وأظهر التشخيص إصابة الرئيس بالشلل، فبدأ رحلة العلاج بالعاصمة السعودية الرياض، لينتقل عقب ذلك، وتحديدًا في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، إلى المغرب لاستكمال العلاج بناء على دعوة من الملك "محمد السادس".

لكنه اضطر للعودة ثانية إلى موطنه في 15 يناير/كانون الثاني الماضي ليتواجد في حفل أداء اليمين الدستورية لأعضاء الحكومة الجديدة التي عينها بعد الانتخابات العامة الأخيرة.

وفي 17 يناير/كانون الثاني عاد ثانية إلى المغرب لاستئناف العلاج، لا سيما أن الصور التي سربت للصحافة أثناء حضوره حفل أداء اليمين لأعضاء الحكومة، أظهرت جلوسه على كرسي متحرك، وأنه غير قادر على استخدام يده اليمنى.

وبعد أسبوع من عودته للغابون في فبراير/شباط الماضي، عاد "بونغو" للرباط مرة ثانية، ثم عاد بصفة نهائية لموطنه في 23 مارس/آذار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انقلاب جديد.. الجابون تلحق بـ8 دول أفريقية خلال 3 سنوات لتقويض سلطة فرنسا