الجيش السوداني يحذر من خرق حظر التجوال

الخميس 11 أبريل 2019 09:04 ص

حذر الجيش السوداني، الخميس، من عدم الالتزام بحظر التجوال، الذي أعلن فرضه ابتداء من الساعة العاشرة مساء وحتى الرابعة صباحا، لمدة شهر، مشيرة إلى أن ذلك من شأنه "المحافظة على سلامة المواطنين".

وأضاف الجيش، في بيان: "نظرًا للمخاطر التي قد تترتب على عدم الالتزام بحظر التجوال المعلن في التوقيتات المذكورة، تلفت القوات المسلحة نظر المواطنين الكرام للعناية بذلك، حتى تؤدي القوات المسلحة واجبها في حفظ الأمن والأرواح، وممتلكات المواطنين".

ويبدأ تنفيذ الحظر ابتداء من مساء الخميس، بعد إعلان وزير الدفاع السوداني، الفريق أول "عوض بن عوف"، عبر التليفزيون الرسمي، بيانا صادرا عن القوات المسلحة تضمن الإطاحة بالرئيس "عمر البشير" والتحفظ عليه في مكان آمن، وبدء فترة انتقالية تمتد لعامين، يديرها مجلس عسكري.

وتضمن البيان تعطيل العمل بدستور عام 2005، وحل البرلمان ومجالس وحكومات الولايات ومجلس الوزراء ومؤسسة الرئاسة، وفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

لكن تجمع المهنيين وتحالفات المعارضة السودانية (قوى إعلان الحرية والتغيير)، أعلنت، في بيان مشترك، رفضها لقرار الجيش "جملة وتفصيلا"، ومواصلة الاعتصام حتى تسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية.

كما دعا البيان السودانيين للبقاء في الشوارع في كل مدن البلاد حتى تسليم السلطة لحكومة انتقالية مدنية تعبر عن قوى الثورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية