موظفو أمازون يستمعون لمحادثات العملاء بدعوى التطوير

الجمعة 12 أبريل 2019 03:04 م

كشف وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، استماع عدد من موظفي شركة "أمازون" العالمية، للتسجيلات الصوتية التي يقوم بها العملاء في منازلهم أو مكاتبهم مع جهاز "إيكو" والمساعد الرقمي "أليكسا"، والتي تقوم بتطويرها.

وقد كان يعتقد أن هذه المحادثات التي تجرى في العادة عبر نظام تمييز الأصوات في الجهاز محمية، ويتم الاستجابة لها عبر نظام آلي، دون تدخل البشر، لحماية الخصوصية.

وقال متحدث باسم "أمازون": "نأخذ أمن وخصوصية معلومات عملائنا الشخصية على محمل الجد (...) نأخذ فقط عينة صغيرة للغاية من تسجيلات العملاء من أجل تحسين تجربتهم مع المساعد الرقمي".

لكن "بلومبرغ"، تشير إلى قوة عاملة كبيرة تقوم بهذا النوع من العمل، حيث تقول إن لدى "أمازون" موظفين يستمعون لمقاطع صوتية في مكاتب في بوسطن وكوستاريكا والهند ورومانيا.

وقد يبلغ عدد المقاطع التي يستمعون لها ألف مقطع في نوبة عمل مدتها 9 ساعات.

وتبرر "أمازون"، رغبتها في الاستماع لمقاطع العملاء من قبل الموظفين بدلا من الآلات؛ بحاجتها إلى تدريب خوارزميات البرنامج على الاستجابة بشكل أقرب للبشر من الآلات، وهو ما يوفره الموظفون عند مراجعتهم لهذه المقاطع ووضع الملاحظات عليها لإدخالها لاحقا في النظام.

وأخبرت "أمازون" وكالة "بلومبرغ"، بأن لديها ضمانات صارمة للخصوصية لمنع إساءة استخدام النظام.

وقال المتحدث باسم الشركة: "لا يتمتع الموظفون بوصول مباشر إلى المعلومات التي يمكن أن تحدد هوية الشخص أو الحساب كجزء من سير العمل (...) يتم التعامل مع جميع المعلومات بسرية عالية ونستخدم المصادقة المتعددة العوامل لتقييد الوصول وتشفير الخدمة ومراجعة بيئة التحكم الخاصة بنا لحمايتها".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية