مدعي حفتر العسكري يصدر مذكرة اعتقال بحق السراج ونوابه

الجمعة 12 أبريل 2019 08:04 ص

أصدر المدعي العسكري التابع لقائد جيش طبرق "خليفة حفتر"، اللواء "فرج الصوصاع"، مذكرة اعتقال بحق رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا "فائز السراج"، ونوابه الثلاثة: "أحمد معيتيق"، و"عبدالسلام كاجمان"، و"موسى الكوني".

وشملت المذكرة أيضا عضوي المجلس الرئاسي "أحمد حمزة"، و"محمد عماري"، دون أن تشير إلى نائبي رئيس المجلس "فتحي المجبري" و"علي القطراني"، الداعمين لـ "السراج"، وعضويه الآخرين "عمر الأسود" (مقاطع)، و"أحمد مهدي".

كما ضم أمر مدعي "حفتر" العسكري كلا من: رئيس المجلس الأعلى للدولة السابق "عبدالرحمن السويحلي"، ومجموعة من العسكريين، بينهم وزير الدفاع السابق لحكومة الوفاق "المهدي البرغثي"، وقائد الأركان السابق "يوسف المنقوش"، وقائد المنطقة العسكرية الغربية اللواء "أسامة الجويلي"، والمتحدث باسم قوات الوفاق "محمد قنونو".

وأشارت المذكرة إلى أن أوامر الاعتقال ترجع "لارتكاب جريمة تسهيل الحرب ضد الدولة الليبية، وإثارة روح الهزيمة السياسية والعسكرية، وتخريب المنشآت العسكرية"

وكان مجلس الوزراء لحكومة الوفاق الوطني، قد كلف المدعي العسكري، الثلاثاء الماضي، بإعداد مذكرات قبض مماثلة بحق المتورطين في الهجوم على العاصمة طرابلس.

وأطلق "حفتر"  عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا قبيل انعقاد مؤتمر للحوار، كان مقررا الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن "خريطة طريق" أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط، قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

يشار إلى أن ليبيا تشهد صراعا على الشرعية والسلطة، منذ عام 2011، يتمركز حاليا بين حكومة الوفاق في طرابلس (غرب)، وقوات حفتر التابعة لمجلس النواب المنعقد بمدينة طبرق.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية