مدرب ليفربول يفتح النار على جماهير تشيلسي بسبب صلاح

الجمعة 12 أبريل 2019 05:04 ص

شن المدير الفني لنادي "ليفربول" الإنجليزي؛ الألماني "يورغن كلوب"، هجوماً عنيفاً على جماهير نادي "تشيلسي"، بسبب هتافاتهم العنصرية ضد نجم "الريدز" ومنتخب مصر؛ "محمد صلاح".

وصرح "كلوب"، اليوم الجمعة، في المؤتمر الصحفي لمباراة تشيلسي المقرر إقامتها الأحد المقبل: "هذا الأمر ليس متعلقا بتشيلسي أو ليفربول فقط، ما حدث هو مثال لشيء ليس من المفترض أن يحدث منذ البداية، هذه إشارة أن هناك شيئا خاطئا يحدث في العالم".

وتابع: "إن قمت بشيء مثل ذلك التصرف فلا ينبغي أن تدخل إلى أي ملعب مرة أخرى في حياتك".

وشدد المدرب الألماني: "كل أنواع العنصرية خاطئة، وهي أسوأ شيء في العالم، وهؤلاء الأشخاص لا يجب أن يكونوا ضمن عالم كرة القدم مرة أخرى".

وأكمل: "كرة القدم هي مثال كيف يمكن فيه أن يعمل كل المختلفين بشكل جيد معا، فلا أحد يهتم من أين أنت أو من والدك أو أي شيء آخر".

وتابع: "أكرر يجب أن نمنع هؤلاء الأشخاص من أن يكونوا جزءا من عالم كرة القدم مرة أخرى، يجب أن نظهر صوتنا القوي أمام تلك التصرفات التي لا يجب أن تحدث مجددا".

وعن رد فعل "صلاح" عن الهتافات العنصرية ضده قال "كلوب": "لا يوجد شيئا لأقوله في العلن، نحن لا نعطي هؤلاء الأشخاص أكثر مما يستحقون، وأنا قلت ما أريده وما أريده هو مطلوب رد فعل قوي".

وكان مشجعو نادي "تشيلسي" قد خرجوا عن النص بتأليف أنشودة عنصرية ضد "صلاح"، وذلك قبيل مباراة النادي ضد "سلافا براغ التشيكي" في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، الخميس، والتي انتهت بتقدم "تشيلسي" بهدف للاشيء.

وظهر بعض مشجعي "تشيلسي" في مقطع فيديو، وهم يهتفون بشكل عنصري ضد نجم فريقهم السابق، والنجم الحالي لنادي ليفربول، واصفين إياه بـ"المفجر".

وردًا على ذلك، أصدر نادي "تشيلسي" بيانا رسميا، للرد على تلك اللقطات قال فيه: "تشيلسي يؤكد أن كل أشكال السلوك العنصري مكروهة، ومتى ظهرت دلائل واضحة على قيام أصحاب التذاكر الموسمية أو الأعضاء بمثل هذا السلوك، سيتم اتخاذ أقوى الإجراءات ضدهم".

وتابع: "هؤلاء الأفراد عار على الغالبية العظمى من جماهير تشيلسي اللذين يرفضون وجود أشخاص مثلهم داخل ناديهم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية