حفل تخرج بجامعة سعودية يتحول لمبادرة "فاجرة" للتقرب من بن سلمان

الجمعة 12 أبريل 2019 06:04 ص

حدد أمير منطقة الحدود الشمالية "فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز"، الإثنين المقبل، موعدا لحفل تخريج الدفعة الـ12 من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية، في حفل مختلط، وصفه المغرد السعودي الشهير "مجتهد" بـ"المبادرة الفاجرة" التي تستهدف التقرب من ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان"، على حد قوله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مدير الجامعة؛ "محمد بن يحيى الشهري"، رعاية أمير منطقة الحدود الشمالية، لحفل تخريج موحد لطلاب وطالبات الجامعة.

 

 

وهذه هي المرة الأولى التي يجرى فيها حفل مختلط لتخرج الطلاب والطالبات، وهو ما اعتبره "مجتهد"، "مبادرة فاجرة"، قدمها "بن سلطان" لـ"بن سلمان".

وأضاف "مجتهد" في تغريدةٍ له، الجمعة، أنّ "بن سلمان"، أمرَ بتوجيه إنذار لمن يمكن أن يعترض من الأعيان وشيوخ القبائل وأولياء الأمور بعقوبة صارمة.

وتساءل "مجتهد": "ترى هل سيعترض أحدا؟".

 

 

وتسبب الإعلان عن الحفل، غضبا واسعا بين المغردين السعوديين، الذين دشنوا وسما على "تويتر"، طالبوا من خلاله إلغاء الحفل.

وقال المشاركون في الوسم الذي حمل اسم "إلغاء اختلاط حفل جامعة الحدود الشمالية"، إن ما يجري يخالف عادات وتقاليد الممملكة، والأعراف الإسلامية.

 

 

 

 

 

 

وتشهد السعودية، منذ تولي "بن سلمان"، ولاية العهد، تغييرات اجتماعية دراماتيكية غير مسبوقة، على غرار السماح بدخول النساء إلى ملاعب الكرة، فضلاً عن السماح لهن بقيادة السيارة، ورفع الحظر الذي كان مفروضاً على تنظيم الحفلات الغنائية والفنية، وتدشين دور للسينما، ووقوف المرأة على خشبة المسرح ممثِّلةً أمام الرجل، للمرة الأولى منذ 50 عاماً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

شكوى طلاب جامعة الملك سعود تتصدر تويتر