كل ما تريد معرفته على قرعة كأس أفريقيا 2019

الجمعة 12 أبريل 2019 06:04 ص

تتجه أنظار عشاق كرة القدم العربية والأفريقية، مساء الجمعة، إلى منطقة الأهرامات بمحافظة الجيزة، حيث قرعة كأس أمم أفريقيا "كان 2019".

ومن المقرر انطلاق حفل القرعة الساعة 20:00 مساء بتوقيت القاهرة، 21:00 بتوقيت مكة المكرمة، وتنقل على قنوات "بي إن سبورت" الإخبارية القطرية، وقناة "أبوظبي 1" الرياضية الإماراتية و"أون سبورت" المصرية.

وحصلت مصر على حق استضافة كأس أمم أفريقيا 2019، بعد سحبها من الكاميرون لعدم الجاهزية، والتفوق على جنوب أفريقيا، في عملية إعادة التصويت على اختيار البلد المنظم من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف".

وتنطلق منافسات البطولة خلال الفترة من 22 يونيو/حزيران حتى 20 يوليو/تموز المقبلين، وهي أول مرة تقام في فصل الصيف، كما تشهد زيادة عدد المنتخبات المشاركة من 16 إلى 24 منتخباً.

وأعلن "كاف" عن قائمة نجوم حفل قرعة البطولة، وضمت كلًا من: المصريين "وائل جمعة وأحمد حسن"، والمغربيين "نورالدين نايبت ومصطفى حاجي"، والتونسيين "طارق دياب وحاتم الطرابلسي"، والجزائري "رفيق صيفي"، والسنغاليين "الحاج ضيوف وأليو سيسيه"، والزامبي "كالوشا بواليا" والنيجيري "إيمانويل أمونيكي" والكاميرونيين "أنطوان بيل وريغوبرت سونغ"، والهولندي "كلارنس سيدورف".

وقسم "كاف" المنتخبات الـ24 المقرر مشاركتها في البطولة إلى 4 مستويات يضم كل مستوى 6 منتخبات، سيتم توزيعها على 6 مجموعات، بحيث يتأهل إلى الدور الثاني أصحاب المراكز الأول والثاني إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وجاء التصنيف على النحو التالي:

المستوى "A": مصر - الكاميرون - نيجيريا - السنغال - تونس - المغرب.

المستوى "B": الكونغو الديمقراطية - غانا - مالي - كوت ديفوار - غينيا – الجزائر.

المستوى "C": جنوب أفريقيا - أوغندا - بنين - موريتانيا - مدغشقر - كينيا.

المستوى "D": زيمبابوي - ناميبيا - غينيا بيساو - أنجولا - تنزانيا - بوروندي.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية