إحباط محاولة أم مصرية بيع رضيعها

الجمعة 12 أبريل 2019 07:04 ص

في واقعة ليست الأولى من نوعها التي تشهدها مصر مؤخرا، أحبطت السلطات محاولة أم بيع طفلها الرضيع، بعد ولادته بأيام قليلة، حسبما كشف المجلس القومي للطفولة والأمومة (حكومي).

وقالت أمين عام المجلس؛ "عزة العشماوي"، في بيان، إن خط نجدة الطفل التابع للمجلس، تلقى بلاغا من نائب رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة، بإحدى مستشفيات الإسكندرية، يفيد بتشكك طبيبة في عزم أم على بيع ابنها الرضيع بعد ولادته.

ولفتت إلى أن "السيدة قامت بترك الطفل بعد ولادته مباشرة، ورفضت استلامه، الأمر الذى اضطر إدارة المستشفى إلى تحرير محضر ضد تلك السيدة، لرفضها استلام ابنها وتعريض حياته للخطر".

وعادت السيدة بعد فترة تطلب استلام الطفل بصحبة سيدة أخرى تحوم حولها الشكوك بالاتجار في الأطفال، الأمر الذى آثار الريبة حول إمكانية ارتكاب جريمة اتجار في الطفل، فتم على الفور إبلاغ خط نجدة الطفل لمباشرة عمله واتخاذ اللازم، وفق المصادر ذاتها.

وقالت "العشماوي"، إن المجلس أبلغ مكتب النائب العام، والذى وجه النيابة بمباشرة التحقيق في الواقعة، وضبط والدة الطفل، والسيدة التي تواجدت معها، حيث أثبتت تحريات المباحث صحة الواقعة.

وفي التحقيقات، اعترفت الأم بعزمها بيع الطفل بمساعدة سيدة أخرى، والإرشاد عن الأشخاص الذين عقدوا العزم على شراء الطفل منها، وتم القبض عليهم، وفق صحف محلية مصرية.

ولم توضح الأخبار المنشورة عن الواقعة أي من دوافع الأم لارتكاب الجريمة الصادمة للفطرة، إلا أن وقائع مشابهة سابقة برر فيها الوالدين أو أحدهما الجريمة بتدهور الظروف الاقتصادية وعدم القدرة على إعالة المولد الجديد والأسرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية