عالمة سعودية: حملي سبب اختراعاتي.. والجهات المسؤولة أساءت لي

الجمعة 12 أبريل 2019 08:04 ص

كشفت العالمة، المخترعة السعودية؛ "غادة المطيري"، في الجزء الثاني من مقابلة تلفزيونية معها على قناة MBC، أن تجربتها في الحمل قادتها لابتكار اختراع جديد.

وقالت "غادة" خلال لقائها ببرنامج "بالمختصر" المُذاع على قناة "MBC" : "ازداد وزني خلال فترة الحمل.. فصرت أفكر كيف أرجع أنحف أتخلص من الشحوم".

وتابعت: "جاءت لي فكرة استخدام مادة تستطيع أن تُذيب الشحوم من دون جراحة من خلال الليزر، واستشرت أخي بصفته جراح تجميل، وسوينا براءة الاختراع في المختبر ونجحت نجاحا كبيرا".

 

 

وأوضحت أن اختراعها قُدم للكونغرس الأمريكي كأبرز اختراع، وأن لديها ١٠ براءات اختراع.

وشرحت "غادة المطيري" عزوفها عن الإقبال على الجهات السعودية المهتمة بالاختراع، بالقول: "أنا منذ زمن أريد التعاون مع جهات علمية سعودية، وجرّبت ولم أنجح وأساءت إليّ".

وأوضحت أن تلك الجهات "لم يلتزموا بالعقد وأساءوا لسمعتي بالجامعة، ولم يلتزموا بالميزانية، والجامعة الأمريكية دفعت عن الجهة السعودية، والآن مختبري مدين للجامعة، وهذه مشكلة".

وتابعت "هذه التجربة لم تكن ناجحة، وهي منذ 5 سنوات، لكني لم أفقد الأمل، وسأكون حريصة لو حاولت مرة أخرى".

واختتمت الحلقة بمناشدة للمسؤولين قالت فيها: "أريد القول: إننا نحتاج أن نستثمر في العلوم والأبحاث، ونحتاج إلى إيمان قوي لا يهتز، لكي نحدث نهضة اقتصادية وعلمية".

وتابعت: "لا بد أن نستوعب ونشاهد البلدان الأخرى، ولا بد من الدعم، وهذا ما أقوله للعرب عامة؛ لأننا غير مستوعبين قوة الدعم والتمويل المادي ولفترة أطول، فالاكتشافات العلمية مهمة؛ لا نقول ما الفائدة؟ لا بد أن يكون لدينا إيمان، فـ 10% من الاكتشافات تغيّر في حضارتنا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مدارس بريطانية تستعين بقفاز ذكي اخترعته سيدة سعودية