سائق أوبر يوصل الركاب للمطار ثم يعود ليسرق منزلهم

السبت 13 أبريل 2019 03:04 م

ألقت الشرطة في كاليفورنيا القبض على سائق أوبر قيل إنه نقل ركابه إلى المطار ثم عاد إلى منزلهم المستأجر وحاول اقتحامه لسرقته، وأظهرت لقطات المراقبة من كاميرا جرس الباب رجلاً يقترب من الباب الأمامي ثم يمشي بعيدًا عن المنزل.

تم التقاط صورة الرجل بعد ذلك وهو يقتحم منزلاً آخر قريباً، نجح في نهبه وسرقة بعض الأشياء الثمينة منه، وهنا نشر صاحب المنزل المسروق فيديو للسطو على الإنترنت، ورأى صاحب المنزل المستأجر عبر تطبيق "ايربنب" ذلك وأظهره لضيوفه السابقين، فقالوا إنه سائق أوبر الخاص بهم.

وفي اليوم التالي، تمكنت الشرطة من استخدام هذه المعلومات لاعتقال "جاكي جوردون ويلسون" البالغ من العمر 38 عامًا وكان يرتدي نفس الملابس التي شوهد وهو يرتديها في مقاطع الفيديو، كما وجدوا لديه بعض الممتلكات المسروقة.

وقال مدير الاتصالات في "أوبر" في بيان "لقد أزلنا وصول السائق إلى التطبيق حالما علمنا بالمزاعم ونحن أهبة الاستعداد لمساعدة الشرطة في تحقيقاتها".

ويأتي الحادث في الوقت الذي تواجه فيه خدمات مشاركة الركوب مثل "أوبر" و"ليفت" أسئلة مكثفة حول أمن عملائها، فقد قُتلت طالبة بجامعة ساوث كارولينا، الشهر الماضي بعد أن دخلت عن طريق الخطأ في سيارة اعتقدت أنها كانت سيارة أوبر التي طلبتها، وقالت الشركة في تعقيب لها على الحادث أنها تعمل مع الجامعة من أجل "زيادة الوعي في جميع أنحاء البلاد حول هذه القضية الهامة".

وقالت "أوبر" إنها تخطط لإطلاق حملة توعية للركاب تسمى "تحقق من رحلتك" على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسابيع المقبلة.

يأتي هذا في خضم دعوى قضائية رفعت في "لوس أنجلوس" زعمت أن أوبر لم تفعل ما يكفي لتحذير النساء من سلسلة من عمليات الاغتصاب على أيدي سائقي أوبر المزيفين.

المصدر | CNN

  كلمات مفتاحية