حكومة الوفاق الليبية تسيطر على معسكر اللواء الرابع بالعزيزية

السبت 13 أبريل 2019 08:04 ص

استعادت القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، سيطرتها على معسكر اللواء الرابع بمنطقة العزيزية جنوبي طرابلس.

ونشرت الصفحة الرسمية لعملية "بركان الغضب" صورا تظهر سيطرة قوات المنطقة الغربية التابعة لحكومة الوفاق على المعسكر ومركز منطقة العزيزية.

وشهدت منطقة العزيزية جنوبي العاصمة الليبية طرابلس، السبت، مواجهات مسلحة تعد الأعنف بالمنطقة، بين قوات الجنرال "خليفة حفتر"، وقوات حكومة الوفاق.

وبدأت المواجهات بعد إطلاق قوات المنطقة الغربية التي يقودها "أسامة الجويلي"، عملية لاستعادة السيطرة على معسكر اللواء الرابع، الذي سيطرت عليه قوات "حفتر"، بحسب "الأناضول".

وفي 4 أبريل/نيسان الجاري، أطلق "حفتر" عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس، في خطوة أثارت استنكارا دوليا واسعا.

وجاءت الخطوة قبيل انعقاد مؤتمر للحوار، كان مقررا الأحد والثلاثاء المقبلين، ضمن خريطة طريق أممية لمعالجة النزاع في البلد العربي الغني بالنفط، قبل أن يتم تأجيله لأجل غير مسمى.

والجمعة، نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر سعودية وصفتها بالرسمية، أن المملكة وعدت بتوفير الدعم المالي لـ"حفتر"، في حربه التي يشنّها على طرابلس، موضحة أنه بينما كانت بعض الدول تتحدث عن دعم الاستقرار بليبيا، قامت أخرى بدعم  قوات "حفتر".

فيما كشفت مصادر عسكرية ليبية، السبت، أن طائرتي شحن على متنهما ضباط ومعدات عسكرية قادمة من أبوظبي، حطتا في مطار بنينا، في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية