المسماري: تركيا ترسل أسلحة إلى طرابلس ومصراتة عبر مالطا

السبت 13 أبريل 2019 10:04 ص

قال اللواء "أحمد المسماري" المتحدث باسم قوات الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر" إن تركيا ترسل أسلحة بشكل مباشر باتجاه مصراتة وطرابلس عبر مالطا.

وأضاف "المسماري" في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي، مساء السبت، أن "هناك رحلات جوية من تركيا تنقل مقاتلي جبهة النصرة السابقين ممن قاتلوا في سوريا باتجاه ليبيا".

وزعم المتحدث باسم قوات "حفتر" أن "عدد الإرهابيين الأجانب بدأ في الازدياد بمنطقة العاصمة طرابلس".

وتابع: "القوات الجوية الوطنية نفذت 8 ضربات قوية اليوم ضد الميليشيات"، مضيفا: "الميليشيات في مصراتة نفذت غارات جوية ضد مناطق مدنية قرب غريان أسفرت عن سقوط 3 قتلى".

وادعى "المسماري" أن "رئيس حكومة الوفاق فايز السراج يمنح الأموال للجماعات الإرهابية الهاربة من بنغازي والمنطقة الشرقية"، مؤكدا "قيادة طيارين أجانب لطائرات الوفاق في غاراتها".

وأثارت الحملة العسكرية التي أطلقها "حفتر" على طرابلس في 4 أبريل/نيسان الجاري، امتعاضا دوليا، رغم أن أطرافا نافذة بالمجتمع الدولي تؤيد ما يقوم به الجنرال المتقاعد بشكل غير رسمي، أبرزها فرنسا وقوى أوروبية أخرى.

ويتردد أن واشنطن أيضا من ضمن مؤيدي تلك العملية العسكرية، رغم الموقف الرسمي الذي عبرت عنه الخارجية الأمريكية برفض تلك العملية.

وقادت بريطانيا توجها في مجلس الأمن لإدانة العملية، وهو ما أيدته بقوة كل من ألمانيا وإيطاليا، والأخيرة طالب وزير داخليتها دولا (لم يسمها) بوقف التدخل في ليبيا من أجل مصالح تجارية أو اقتصادية.

أما روسيا، والتي يتردد أنها من أبرز مؤيدي "حفتر" وداعميه، فنأت بنفسها علنا عما يحدث، مطالبة الجنرال الليبي بسحب قواته ووقف تلك العملية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية