مصر.. قتلى وجرحى بتفجير دبابة للجيش شمالي سيناء

السبت 13 أبريل 2019 01:04 م

قالت مصادر قبلية إن آلية عسكرية تابعة للجيش المصري تعرضت إلى تفجير، جنوب مدينة الشيخ زويد، شمالي سيناء، مما أسفر عن سقوط عدد من الضباط والجنود قتلى ومصابين.

وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة انفجرت في دبابة تابعة للجيش المصري أثناء سيرها قرب أحد الكمائن العسكرية، جنوب مدينة الشيخ زويد، ما أدى لتدميرها، ومقتل وإصابة من كان فيها.

وأوضحت أن قوات الجيش هرعت إلى مكان التفجير، وبدأت في عمليات تمشيط في محيطه، فيما نقلت جثث القتلى والمصابين إلى مستشفى العريش العسكري، بحسب ما نقل "العربي الجديد".

ومنذ الثلاثاء الماضي، وحتى الآن، بلغت حصيلة القتلى بين صفوف العسكريين والمدنيين بشمالي سيناء 13 قتيلا، على الأقل، دون حساب قتلى ومصابين تفجير السبت والذي لا يعلم عددهم بدقة حتى الآن، وذلك في هجمات نفذها مسلحو "ولاية سيناء"، التابع لتنظيم "الدولة الإسلامية"، طالت كافة مدن شمالي سيناء، من رفح وحتى مناطق غرب العريش. (طالع المزيد).

وغالبا ما تشهد مدينة الشيخ زويد عمليات عسكرية من قبل الجيش المصري، وهجمات يشنها تنظيم "ولاية سيناء"؛ حيث لم تفلح عملية "سيناء 2018" التي تم تدشينها قبل 14 شهرا في الحد من قدرة التنظيم على شن هجماته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية