بالتفاصيل.. جماعة كندية مسلحة تهدد باستهداف المسلمين هناك

الأحد 14 أبريل 2019 05:04 ص

كشف موقع "فايس.كوم" الكندي، السبت، أن جماعة مسلحة يمينية تشكلت بالبلاد، مؤخرا، بهدف "مكافحة المسلمين".

وأضاف الموقع، في تقرير نشره بعد ثمانية أشهر من البحث والتقصي حول تلك الجماعة، إنها تطلق على نفسها اسم "ثلاثة بالمئة" (III%)، وترفع شعارات من قبيل "نحن أخوة في الحرب"، و"نحن في حالة حرب وفي قلب الكفاح".

ونقل الموقع عن بعض مصادره أن زعيم الجماعة، ويدعى "روبرت ويلينغ"؛ أبلغ أعضاء جماعته بتعليمات واضحة، قائلا: "عندما يحين الوقت سنستخدم القوة ونبدأ بالتحرك، سنقوم بذلك".

وأضاف: "نحن لا نحب الإسلام والمسلمين"، مؤكدًا أن بلاده "سترزح تحت الاحتلال الإسلامي مستقبلًا جراء اللجوء والهجرة".

وتابع أن جماعته تراقب عن كثب 16 مسجدا في عموم كندا، معتبرا أنها "جبهات لتخريج الجماعات الإرهابية"، وفق ما ترجمته وكالة "الأناضول".

وعن اسم الجماعة، أوضح "ويلينغ" أنه مشابه لاسم جماعة أمريكية مشابهة، تأسست عام 2008 بعد انتخاب "باراك أوباما" رئيسا للبلاد.

ويرتبط الرمز، بحسبه، إلى أسطورة تقول أن 3% من الشعب الأمريكي حاربوا البريطانيين وتمكنوا من انتزاع الاستقلال للولايات المتحدة.

وتأسست الجماعة عام 2015 بعد انتخاب "جوستن ترودو" رئيسا للوزراء في كندا، وتنظم كل أسبوع مظاهرة واحدة على الأقل في إحدى المدن الكبرى.

ويشير الموقع إلى أن للجماعة أكثر من ألف و600 عضو في مقاطعة ألبرتا؛ مرفقا صورا لبعضهم أثناء حملهم أسلحة رشاشة، ومقاطع لتدريبات عسكرية.

ووفقًا للمصدر ذاته، فإن الشرطة الكنجية تقول إنها على علم تام بالتطورات المتعلقة بالجماعة المذكورة، مشيرة أنها لا تحقق في الحركات أو الأيديولوجيات، وإنما تحقق في أنشطة الأفراد والجماعات التي تشكل خطرا على أمن الكنديين.

وتضمن التقرير تقييمات لخبراء حول أنشطة الجماعة، حيث قالوا إنها تشجع "الذئاب المنفردة"؛ ما يزيد من خطورتها وصعوبة تفكيكها.

بدوره، دعا مجلس الشؤون العامة الإسلامية في ألبرتا (AMPAC) إلى إدارج الجماعة ضمن "قائمة المنظمات الإرهابية" رسميا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية