بيلوسي تهاجم ترامب بسبب تغريدة 11 سبتمبر وإلهان عمر

الأحد 14 أبريل 2019 07:04 ص

هاجمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، الرئيس "دونالد ترامب"، بسبب تغريدته التي أرفق بها مقطع فيديو للقطات من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ومعها مقطع مصور للنائبة الديمقراطية "إلهان عمر"، مما أظهر المشهد وكأن الأخيرة لا تكترث بما سببته تلك الهجمات.

وكتب "ترامب" في التغريدة، التي نشرها، الجمعة: "لن ننسى أبدا"، مما اعتبره متابعون محاولة لتأجيج مشاعر الأمريكيين ضد النائبة "إلهان عمر"، والمسلمين، والحزب الديمقراطي.

وقالت بيلوسي، عبر حسابها الرسمي على "تويتر": "ذكرى 11 سبتمبر أيلول مقدسة وأي مناقشة لها ينبغي أن تتم باحترام كامل. ينبغي للرئيس ألا يستخدم الصور المؤلمة (لهجمات) 11 سبتمبر من أجل هجوم سياسي".

وتصريحات "إلهان" التي اقتطعها "ترامب" من سياقها وأرفقها بتغريدته، كانت خلال كلمة لها أمام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، وتحدثت خلالها عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، قائلة إنهم "يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية".

 وتابعت "إلهان": "لقد سئمت من ذلك، ويفترض أن كل مسلم في هذا البلد قد سئم من ذلك".

وفي ردها على ما فعله "ترامب"، قالت "إلهان"، في تغريدة على "تويتر"، السبت: "لا يمكن لأي شخص، بصرف النظر عن مدى فساده وحماقته وخبثه، أن يهدد حبي الراسخ لأمريكا".

وتتعرض النائبة المسلمة "إلهان عمر" لهجوم شبه مستمر من الرئيس الأمريكي وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري ونوابه، متهمين إياها بمعادة السامية، على خلفية تصريحات انتقدت فيها اللوبي الصهيوني بالبلاد.

وطالب "ترامب"، "إلهان" بالاستقالة من الكونغرس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية