إلهان عمر تشكر داعميها بعد تصدر وسم مؤيد لها تويتر أمريكا

الأحد 14 أبريل 2019 08:04 ص

قدمت النائبة االأمريكية المسلمة "إلهان عمر" الشكر لداعميها، بعد أن دخل وسم "#IstandwithIlhan" يومه الثاني على قائمة أكثر الوسوم شيوعا على"تويتر" في الولايات المتحدة.

وتتعرض النائبة المسلمة "إلهان عمر" لهجوم شبه مستمر من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وعدد من أعضاء الحزب الجمهوري ونوابه، متهمين إياها بمعادة السامية، على خلفية تصريحات انتقدت فيها اللوبي الصهيوني بالبلاد.

وقالت "إلهان" في تغريدة لها على "تويتر": "لم أترشح لكي أبقى صامتة في الكونغرس. لم أترشح للكونغرس للجلوس على الهامش. سعيت لذلك لأنني اعتقدت أن الوقت قد حان لاستعادة الوضوح الأخلاقي والشجاعة للكونغرس. للقتال والدفاع عن ديمقراطيتنا" .

وأضافت: "لا يمكن لأي شخص -بغض النظر عن مدى فساده أو عدم كفاءته أو شره- أن يهدد حبي الثابت لأمريكا. أقف دون رادع لمواصلة القتال من أجل تكافؤ الفرص في سعينا لتحقيق السعادة لجميع الأمريكيين".

وفي وقت سابق، هاجمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي"، الرئيس "دونالد ترامب"، بسبب تغريدته التي أرفق بها مقطع فيديو للقطات من هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ومعها مقطع مصور للنائبة الديمقراطية "إلهان عمر"، مما أظهر المشهد وكأن الأخيرة لا تكترث بما سببته تلك الهجمات.

وتصريحات "إلهان" التي اقتطعها "ترامب" من سياقها وأرفقها بتغريدته، كانت خلال كلمة لها أمام مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، وتحدثت خلالها عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة، قائلة إنهم "يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية