«إيفينت جور»: أول منصة اجتماعية لاستكشاف ومشاركة الفعاليات في الإمارات

الأحد 24 مايو 2015 05:05 ص

أُطلقت اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة البوابة الإلكترونية «إيفينت جور»، أول منصة اجتماعية متخصصة في استكشاف ومشاركة الفعاليات التي يجري تنظيمها في جميع أنحاء الدولة، وتتيح المنصة التفاعلية المجانية لأبناء المجتمع إمكانية العثور على النشاطات التي تناسب اهتماماتهم الشخصية من خلال تسع فئات مختلفة تشمل الفعاليات الفنية، والترفيهية، والرياضية، والعائلية، إلى جانب المعارض والمؤتمرات.

يمتاز موقع «إيفينت جور» بعرض التفاصيل الدقيقة المرتبطة بكل هذه النشاطات حيث يوفر الوقت المحدد لبداية ونهاية كل فعالية، وتكلفة المشاركة فيها، وكيفية الحصول على التذاكر الخاصة بها، وتحديد مكان حدوثها على خرائط جوجل، وتوضيح الجهات المنظمة لها وطرق التواصل معها، فضلاً عن إدراج مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهذه الفعاليات من أجل التعرف على أحدث المستجدات المتعلقة بها، الأمر الذي يساعد أفراد الجمهور في إعداد مخططات دقيقة واتخاذ قرارات مطلعة للمشاركة في أيّ من هذه الفعاليات.

وقال «سامر شعبان»، المؤسس المشارك في موقع «إيفينت جور»: «لقد صممت هذه البوابة الإلكترونية لتلبية المتطلبات متزايدة النمو لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يسعون دائماً للمشاركة في نشاطات جديدة وهادفة».

وبدءاً من العروض الترفيهية التي تقام بمشاركة أبرز الفنانين والموسيقيين على مستوى العالم، وانتهاءً بالمعارض والمؤتمرات الدولية المرموقة التي تستضيفها الدولة على مدار العام، تشكّل الإمارات بيئة خصبة وثرية بالفعاليات على اختلاف أنواعها.

وأضاف «شعبان»: «رغم ذلك، قد يجد الكثيرون من أبناء المجتمع صعوبة في العثور على هذه الفعاليات، وغالباً ما نعلم عنها عندما تُوشك على الانتهاء أو حتى بعد انتهائها.  لهذا السبب، راودتنا فكرة إنشاء موقع إيفينت جور ليكون دليلاً شاملاً ومتكاملاً لجميع الفعاليات والأنشطة المرتقبة داخل الدولة، مع الحرص على توفير التفاصيل الدقيقة والضرورية التي تتيح لأفراد الجمهور اتخاذ قرارات مطلعة حول كل واحدة من هذه الفعاليات».

في المقابل، يوفّر الموقع أيضاً أداةً تسويقية مجانية ومتخصصة للشركات والجهات المنظمة في كافة أنحاء الدولة، إذ يتيح لها إنشاء صفحاتها الخاصة عن طريق التسجيل المجاني بالموقع، وعرض فعالياتها وبرامجها المقبلة والتواصل بصورة مباشرة مع متابعيها، فضلاً عن إمكانية نشر وترويج هذه النشاطات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

من جانبه أشار «أمير أمين»، مدير فريق التطوير في «إيفينت جور» إلى أن الموقع قد راعى استخدام أحدث الوسائل التقنية التي تجعل تصفحه سهلاً ويسيراً بالنسبة للمستخدمين والجهات المنظمة على حد سواء، موضحاً أن الموقع يتميز بقابلية التصفح على أجهزة الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي تماشياً مع التوجهات نحو الحكومة الذكية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى جانب توفير أقصى درجات الأمان والمحافظة على الخصوصية لأعضائه.

وقال «أمين»: «عند البدء في تصميم الموقع، كان هدفنا الرئيسي استخدام أدوات البرمجة التي تسهم في تقليل الوقت الذي يقضيه المستخدم للعثور على الأنشطة المنشودة من خلال تهيئة الصفحة الرئيسية بأدوات بحث تشمل الاختيار من بين الفئات المتنوعة للفعاليات، وتاريخ بدئها، وتكلفة المشاركة فيها. وبادرنا أيضاً إلى تزويد صفحة الإعدادات الخاصة بالمستخدم بمجموعة من أدوات الخصوصية التي تتيح له إظهار التفاصيل التي يرغب فقط في مشاركتها مع أصدقاءه».

لا يقتصر موقع «إيفينت جور» على استعراض الفعاليات وحسب، ولكنه يقدم أيضاً منصة اجتماعية تتيح للأشخاص المقيمين في الدولة فرصة التعارف وبناء صداقات جديدة وهادفة مع نظرائهم من أعضاء الموقع ممن يشتركون معهم في نفس الاهتمامات.

وفي هذا الصدد، قال «شعبان»: «عند التسجيل لأول مرة في موقع إيفينت جور، يقوم المستخدم بإعداد صفحته الشخصية التي يختار من خلالها عدداً من النشاطات الهادفة التي تناسب اهتماماته وتطلعاته، وبهذا يستطيع أعضاء الموقع بناء صداقات قوية مع أشخاص آخرين يشاركونهم هذه الاهتمامات والتطلعات».

  كلمات مفتاحية

الإمارات إعلام إيفينت جور