جمعية تركية تقدم مساعدات للاجئين سوريين قطعها مسؤول معارض

الأحد 14 أبريل 2019 01:04 م

رفضت جمعية "صدقة طاش" الخيرية التركية، قرار رئيس ولاية بولو الجديد "تانجو أوزجان"، قطع المساعدات عن اللاجئين السوريين، وتعهدت بتقديم الدعم لهم طوال شهر رمضان.

وقال رئيس الجمعية "كمال أودال": "في شريعتنا الإسلامية يجب علينا مساعدة المحتاجين وعابري السبيل والمهاجرين وأخوة الدين، ونحن لن نتوانى عن نصرتهم".

ولفت بيان صادر عن رئيس الجمعية، إلى أنهم سيوزعون سلالا غذائية على كافة اللاجئين السوريين في بولو، وسينظمون إفطارات جماعية، وسيوزعون ملابس العيد على جميع اللاجئين.

وأضاف أنهم سيقومون بتوزيع مساعدات نقدية على اللاجئين في الولاية للمساهمة في توفير احتياجاتهم.

وأكد، أن الجمعية وتركيا ستواصلان الوقوف إلى جانب اللاجئين السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا بسبب الحروب الداخلية.

وعقب تسلمه منصبه الجديد كرئيس لبلدية ولاية بولو (شمال غربي تركيا)، أصدر "تانجو أوزجان"، ممثل حزب الشعب الجمهوري المعارض، تعميما بقطع المساعدات الممنوحة للاجئين السوريين بالمدينة، تنفيذا لوعوده في الحملة الانتخابية التي جاءت في سياق مواقف حزبه.

هذا الموقف، رفضه حزب "العدالة والتنمية" (الحاكم)، الذي قال متحدثه "عمر جليك"، إنه "للمرة الأولى في حياتنا السياسية نرى هذه الدرجة من العنصرية التي كانت من قبل رئيس البلدية".

وكان "أوزجان" تعهد خلال حملته الانتخابية، بوقف تراخيص العمل للسوريين أيضا.

في رد آخر لحزب "العدالة والتنمية"، وجه رئيس بلدية أغري القريبة من بولو، حديثا للسوريين الموجودين في بولو قائلا لهم: "ننتظركم في ولاية أغري، نحن نتقاسم رغيف خبزنا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية