على خطى السعودية والإمارات.. البحرين تدعم المجلس العسكري السوداني

الأحد 14 أبريل 2019 03:04 م

أكد العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، الأحد، تضامن بلاده مع الشعب السوداني، ووقوفه إلى جانب قرارات المجلس العسكري الانتقالي، من أجل تعزيز الأمن والسلام للشعب السوداني.

وأعرب الملك "حمد" في بيان عن تقديره للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الفريق أول "عبدالفتاح البرهان" رئيس المجلس العسكري الانتقالي من أجل تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني.

وثمن ملك البحرين "المواقف الأخوية الثابتة لجمهورية السودان وحرصها الدائم على العمل العربي المشترك ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة".

وأشار إلى "مشاركة القوات المسلحة السودانية الشقيقة في التحالف العربي لدعم الشرعية وتحقيق الأمن في اليمن، متمنيا لجمهورية السودان دوام الرفعة والرقي في ظل التسامح والتآخي بين مكونات شعبها العزيز".

وكانت السعودية والإمارات قد أصدرتا بيانات، مساء السبت، رحبتا فيهما بتسلم الفريق أول ركن "عبدالفتاح البرهان"، رئاسة المجلس العسكري الانتقالي السوداني، مؤكدة أنها خطوة تجسد تطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والتنمية.

وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان "عوض بن عوف"، قد أعلن الجمعة، تنازله عن منصبه هو ونائبه "كمال عبدالمعروف"، للفريق أول "عبدالفتاح البرهان"، ليكون ثاني رئيس للمجلس العسكري بعد الإطاحة بالرئيس المعزول "عمر البشير".

وأعلن "البرهان"، السبت، أن المجلس سيسلم السلطة إلى حكومة مدنية خلال فترة زمنية أقصاها عامين، بعد التشاور مع القوى السياسية والأحزاب في البلاد.

ويترقب متابعون باهتمام تطورات الموقف السعودي الإماراتي البحريني من التطورات في السودان، قياسا إلى أدوارهما التي أثرت محوريا على سير الأحداث في بلدان شهدت حراكا شعبيا قريبا مما حدث في السودان، والتي أدت -بحسب كثيرين- إلى إجهاض تجربة الانتقال الديمقراطي في تلك الدول، وأبرزها مصر.

المصدر | الخليج الجديد + بنا

  كلمات مفتاحية