الأطباء يكتشفون 4 نحلات تتغذى على الدموع داخل عين امرأة

الأحد 14 أبريل 2019 05:04 ص

عندما ذهبت شابة تايوانية اسمها "هي" إلى المستشفى لتشكو من تورم في العين، كانت تظن أنها إصابة بسيطة، قبل أن تكتشف بفزع هي وطبيبها أن هناك 4 نحلات تعيش تحت جفونها، وتتغذى على دموعها.

ووصف الأطباء في مستشفى جامعة فوين في تايوان الحادث بأنه يحدث للمرة الأولى على الإطلاق، ونجحوا في استخراج جميع النحلات الأربعة حية من قناة الدموع.

وقال رئيس أطباء العيون بالمستشفى في مؤتمر صحفي: "رأيت شيئًا يشبه أرجل الحشرات، لذا أخرجتهم تحت المجهر ببطء، دون الإضرار بهم".

وفقًا لوسائل الإعلام، فإن الشابة كانت تميل على قبر أحد أفراد الأسرة وتتخلص من الأعشاب الضارة عندما شعرت بشيء ما يدخل في عينيها، لهذا غسلت عينها مفترضة أنه تراب، لكنها في الليل بدأت تنتفخ وشعرت بألم لاذع حاد تحت جفنها.

 

 

في المستشفى في صباح اليوم التالي، كان الطبيب يشتبه في وجود عدوى، ولكن عندما نظر إلى عينها من خلال مجهر، رأى أرجل النحل الصغيرة تتلوى في قنواتها الدمعية، حيث كانوا يتغذون من رطوبة وملح دموعها.

لم يتأثر نظر الشابة ولم تمت النحلات بسبب عدم فرك عينها.

وينجذب هذا النحل الصغير، المعروف باسم "هاليكتيداي" أو "نحل العرق"، إلى عَرَق البشر ويوجد في جميع أنحاء العالم، وهو ليس عدوانياً عادة ويقرص فقط إن تم لمسه.

وقال كبير الأطباء في المؤتمر الصحفي إن نحل العرق عادة ما ينشئ بيوته في الجبال وبالقرب من المقابر، وهو ما يفسر كيفية حدوث العدوى.

المصدر | الغارديان

  كلمات مفتاحية