الزمالك ونهضة بركان والصفاقسي إلى نصف نهائي الكونفدرالية

الأحد 14 أبريل 2019 12:04 م

نجح فريق الزمالك المصري في التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، موسم 2018-2019، بعدما فاز على ضيفه حسنية أكادير المغربي، بنتيجة 1-0، على ملعب "الجيش" بالسويس، في إياب دور ربع النهائي.

واعتمد الزمالك على تشكيل مكون من "محمود عبدالرحيم جنش، محمود علاء، محمود حمدي الونش، حمدي النقاز، عبدالله جمعة، طارق حامد، فرجاني ساسي، يوسف إبراهيم أوباما، محمود عبدالمنعم كهربا وإبراهيم حسن وخالد بوطيب".

فيما اختار حسنية أكادير تشكيلا مكونا من "عبدالرحمن الحواصلي وعبدالعالي الخنبوبي وياسين الرامي وسفيان بوفتيني وعبدالكريم باعدي وجلال الداودي وزهير الشاوش وعماد الكيماوي وإدريس بناني ويوسف الفحلي وتامر صيام".

وحمل هدف الفوز لصالح الزمالك توقيع لاعب الجناح "إبراهيم حسن" عند الدقيقة 48 من زمن الشوط الثاني، بعدما حول كرة عرضية فشل مدافعي حسنية أكادير في إبعادها بتسديدة مباشرة.

وألغى الحكم هدفاً ثانياً للزمالك في الدقيقة 86 سجله "إبراهيم حسن" بداعي لمسة يد بعدما ردت الكرة من مدافع أكادير وسط جدل تحكيمي واعتراضات قوية.

وكانت مباراة الذهاب بين حسنية أكادير والزمالك في المغرب، انتهت بالتعادل السلبي، لتذهب بطاقة التأهل إلى صالح الفريق المصري.

وسيلتقي الزمالك في دور نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي، مع العلم أن مباراة الذهاب على ملعب الأخير انتهت بفوز الفريق التونسي، بنتيجة 3-1.

وفي نفس الإطار، كرر فريق نهضة بركان المغربي انتصاره على منافسه جورماهيا الكيني في إياب ربع نهائي الكونفدرالية، بعدما هزمه بنتيجة 5-1، ليعبر بسهولة متناهية لنصف نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه بعدما فاز ذهابا في نيروبي، بنتيجة 2-0.

كما تأهل الصفاقسي التونسي إلى الدور نصف النهائي، بفوزه على ضيفه نكانا الزامبي، بنتيجة 2-0.

وتقدم الصفاقسي بهدف سجله "فراس شواط"، عبر ضربة رأسية، في الدقيقة 7، وأضاف "علاء مرزوقي" الهدف الثاني، في الدقيقة 3+90.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بزامبيا، قد انتهت بفوز نكانا، بنتيجة 2-1، ليفوز الصفاقسي في مجموع المباراتين، بنتيجة 3-2.

وسيلتقي الصفاقسي التونسي في نصف النهائي مع نهضة بركان المغربي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية